الثلاثاء 15 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

5 مصابين بتصادم 4 سيارات على «صلة دهشور»

تصادم  سيارة نقل
تصادم سيارة نقل

شهدت وصلة دهشور حادث تصادم بين سيارة نقل و3 سيارات ملاكي بالقرب من مدخل مدينة الشيخ زايد بمنطقة أكتوبر بمحافظة الجيزة، وأسفر الحادث عن تحطيم السيارات وإصابة 5 أشخاص.

وأفادت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية بإشراف اللواء محمد عبد التواب، مدير الإدارة العامة للمباحث، أنه فور تلقي البلاغ من الأهالي انتقلت قوة من المباحث والمرور وسيارات الإسعاف، وتبين من خلال المعاينة أن الحادث جاء نتيجة توقف سيارة النقل فجأة على الطريق، ما تسبب في تصادم باقي السيارات.

وتمكنت القوات من رفع آثار الحادث بمعرفة الأوناش ونقل المصابين إلى المستشفى، وتمت إعادة حركة المرور مرة أخرى إلى طبيعتها.

- تشكيل لجنة فنية من مهندسى المرور لمعرفة أسباب الحادث

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيقات، وقررت النيابة تشكيل لجنة فنية من مهندسي المرور لمعرفة أسباب الحادث، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة كما استعلمت عن حالة المصابين من المستشفى الذي تم نقلهم إليه ولا تزال التحقيقات مستمرة.

 تعزيز تواجد الخدمات بالمحاور والطرق 

وعززت الإدارة العامة للمرور، تواجدها بالمحاور الرئيسية والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أي أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بالشوارع، ولتسهيل وصول المواطنين.


وانتشر رجال المرور لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التي يتم رصدها بالشوارع وتتسبب في زحامات مرورية بالطرق.

- حملات مكثفة على الطرق السريعة
 

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامة قائد السيارة وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار، ونشر سيارات الإغاثة المرورية، وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف، وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أي كثافات مرورية.