رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

5 أيام إجازة متواصلة للعاملين بجامعة أسيوط

الدكتور طارق الجمال
الدكتور طارق الجمال

أصدر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، قرارًا بإعفاء كل العاملين بالجامعة بأقسامها المختلفة دائمين وموسميين من التوقيع يوم الأحد المقبل، والذي يوافق عيد القيامة للإخوة المسيحيين.

وأشار إلى أنه فى ضوء هذا القرار سوف تشهد الجامعة فترة إجازة متواصلة تبدأ الخميس الموافق  29 أبريل وتنتهي الإثنين 3 مايو على أن يستأنف الدراسة والعمل بالجامعة يوم الثلاثاء الموافق 4 مايو.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط أن أيام الإجازة المتوالية تتضمن عطلة رسمية يوم  الخميس الموافق 29 أبريل بمناسبة ذكرى تحرير سيناء يعقبه يوما الجمعة والسبت وهى أيام العطلة الأسبوعية المعتادة بالجامعة، ثم يوم الأحد عيد القيامة المجيد، والذي سيشهد تطبيق الإجازة على كل الطلاب والعاملين بالجامعة.
 

ونوه إلى أنه على من يتطلب عملهم الحضور للعمل ذلك اليوم يتم منحه بدل راحة مع اعتبار هذا اليوم يوم عمل عند احتساب المستحقات المالية للعاملين من أجر إضافى وحافز جودة وخلافه، ويوم الإثنين الموافق 3 مايو وهو عيد شم النسيم، وهو عطلة رسمية لكل العاملين بالدولة.


وأوضح رئيس الجامعة أن ذلك يأتى تيسيرًا على العاملين فى شهر رمضان، وكذلك ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية التى تتبعها الجامعة للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا ونظرًا لتعرض العاملين بالجامعة لضغط غير عادى فى الأونة الأخيرة، وحرصًا من إدارة الجامعة على صحة وسلامة أفرادها.


كما حرص رئيس الجامعة على التأكيد على أنه من المقرر أن يتم تطبيق القواعد المعتادة والمنظمة للعمل داخل الوحدات الإنتاجية والخدمية ومستشفيات أسيوط الجامعية، التي تعمل وفق نظام التناوب في فترات العمل المتعاقبة، الذي بموجبه يتم منح يوم بدل راحة لمن يستلزم حضوره من العاملين خلال أيام العطل والإجازات.


وفى ضوء ما سبق فقد توجه الدكتور طارق الجمال بخالص التهنئة إلى الشعب المصرى بأكمله بمناسبة شم النسيم، وإلى الإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة، سائلًا الله عز وجل أن يحفظ مصر فى أمن وسلام وأن يرفع الوباء عن الإنسانية بأكملها.