رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تزويد أرمينيا بمائة ألف جرعة من لقاح سينوفاك أوائل الشهر المقبل

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قالت وزير الرعاية الصحية في أرمينيا أناهيت أفانيسيان إن بلادها تفكر في الحصول على جميع اللقاحات ضد فيروس كورونا التي تلبي المعايير وحصلت على براءة الاختراع اللازمة وأن السعر ليس المعيار الوحيد الذي يتم من خلاله الاختيار، مشيرة إلى أن اللقاح ضرورة وليس رفاهية.


وأضافت أفانيسيان - في مقابلة مع وكالة أرمنبريس الأرمينية - أن أرمينيا ستحصل في الأسبوع الأول من شهر مايو على مائة ألف جرعة من لقاح سينوفاك الذي تبرعت به الصين لأرمينيا، أي سيحصل عليه 50 ألف شخص، وبالنسبة للقاح نوفافاكس، لا توجد اتفاقيات ملموسة حتى الآن، ومع ذلك، لدينا اتفاق مبدئي وسنحدد التواريخ والجرعات على مدار الوقت.

وأعلنت وزارة الصحة الأرمينية تسجيل 181 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات في البلاد 213 ألفا و469 إصابة.

وأوضحت الوزارة -حسبما أوردت وكالة أنباء (أركا) الأرمينية اليوم - أن هناك 820 شخصا تماثلوا للشفاء ليبلغ إجمالي المتعافين 194 ألفا و900 متعاف.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 22 حالة وفاة جديدة؛ ليبلغ إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 4040 وفاة بينها 1002 حالة توفت لإصابتهم بأمراض أخرى.

إصابات كورونا في العالم

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 147.9 مليونا حتى صباح اليوم الثلاثاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول
العالم 1.04 مليار جرعة.


وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0630 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 147 مليونا و 881 ألف حالة.


كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 6ر85 مليونا، فيما ارتفع إجمالي الوفيات لثلاثة ملايين و 121 ألف حالة.


وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 1.044 مليار جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.


وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.


كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.