رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بايدن يريد زيادة الضرائب على الأشخاص الأكثر ثراء

الرئيس الأمريكى يريد زيادة الضرائب على الأشخاص الأكثر ثراء

 الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن خبير اقتصادي كبير في البيت الأبيض الإثنين أن الرئيس جو بايدن سيقترح زيادة ضريبية على مكاسب الأشخاص الأكثر ثراء من أجل دفع تكاليف خطته الجديدة لمساعدة العائلات الأمريكية.

وحسبما أفادت وكالة أنباء “ تاس” الروسية، قال بريان ديس، كبير مستشاري بايدن الاقتصاديين، إن زيادة الضرائب هذه جزء من إصلاح ضريبي يهدف إلى "مكافأة العمل وليس الثروة فقط". 

وأشار إلى أن المشروع الإصلاحي هذا، الذي يُتوقع أن يؤدي إلى معركة مريرة في الكونجرس، يتعلق فقط بدافعي الضرائب الذين يكسبون أكثر من مليون دولار في السنة.

ووفقا له، فإن 0,3% فقط من دافعي الضرائب، أي نحو 500 ألف أسرة معنية بهذا المشروع. وشدد على أنه بالنسبة إلى 997 عائلة من بين 1000، "لن يكون لهذا التغيير أي تأثير".

ووفقا للعديد من وسائل الإعلام الأمريكية، يمكن مضاعفة معدل الضريبة تقريبا، من 20 إلى 39,6%.

يهدف هذا الإصلاح الضريبي إلى تمويل "خطة العائلات الأمريكية" التي تركز على الطفولة والأسرة والصحة والتي من المقرر أن يحدد بايدن خطوطها العريضة مساء الأربعاء خلال خطابه الأول أمام الكونجرس.

 

وعلي صعيد آخر ، قبل أيام قليلة من احتفال الرئيس الأمريكي جو بايدن بأول 100 يوم له في منصبه، أظهرت عدد من استطلاعات الرأي الجديدة من (إن بي سي وسي بي إس، وواشنطن بوست وأيه بي سي) أن الأمريكيين يمنحون بايدن درجات عالية من الثقة في تعامله مع جائحة فيروس كورونا.

 

لكن بالرغم من معدل قبوله العام الذي لا يزال إيجابيًا يواجه بايدن الذي يحتفل بالمائة يوم الأولي في المنصب يوم الخميس المقبل، وبعد يوم واحد من إلقاء أول خطاب مشترك له أمام الكونجرس، انتقادات من المستجيبين بشأن طريقة تعامله مع تدفق المهاجرين الذين يصلون إلى الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، وكذلك مزاعم التزوير وحسب موقع Vox يؤكد استطلاع إن بي سي على استمرار مزاعم وأكاذيب تزوير الانتخابات من قبل الجمهوريين.

وفي جميع استطلاعات الرأي الثلاثة وافق أكثر من 60% من البالغين المشاركين فيها على استجابة بايدن لفيروس كورونا، وكانت الغالبية المريحة متحمسة لمقترحه الأخير للبنية التحتية، والذي يدعو إلى إنفاق تريليوني دولار على كل شيء من الطرق والجسور إلى الطاقة الخضراء.