رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أهلاً رمضان».. معرض فني في ختام ليالي شهر الصوم بالأنفوشي

الهيئة العامة لقصور
الهيئة العامة لقصور الثقافة

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة الليالي الرمضانية التي ينظمها فرع ثقافة الإسكندرية بقصر ثقافة الأنفوشي.

 ونظمت ثقافة الطفل معرضًا فنيًا بعنوان "أهلاً رمضان" تضمن ١٥٠ لوحة فنية لرسوم الأطفال من المواقع الثقافية منها "الأنفوشي، الشاطبى، مصطفى كامل، بيت ٢٦يوليو ورشدى ومكتبتي النزهة والشلالات"، بجانب ٢٠ مجسم لفانوس رمضان من الخامات المختلفة منها الورق، البلاستيك والكرتون وغيرها.

أعقب ذلك أمسية شعرية للشاعر جابر بسيونى أوضح خلالها معاني الكلمات التي نستخدمها في رمضان دون أن نعرف معناها منها الفانوس والكنافة ووحوي يا وحوي، كما ألقى عدة قصائد شعرية منها شهر الحب، لا ينفذ حبي أبدا، وكل صباح اتجدد.

وعلى هامش الفعاليات، أقيمت محاضرة حول الدراما الرمضانية للكاتبة الصحفية هبه عبد العزيز، تحدثت خلالها عن التنوع الدرامي الموجود على الشاشة الصغيرة ما بين الأكشن، التاريخي، الكوميدي والوطني بمشاركة كوكبة من النجوم، وكذلك التنوع الملحوظ في الموضوعات الأمر الذي يسهم في تقديم وجبة درامية في رمضان ٢٠٢١ تناسب جميع الأذواق.

في سياق متصل، قدمت فرقة التذوق للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمود أبو زيد باقة متميزة من الأغنيات الطربية والدينية التي لها تواجد قديم في عقل المستمعين واحدثت اثرا عظيما وقت واذاعتها ومنها أغنيات “حب الرسول”، افرحوا يا بنات، سلامات وقدرت تهجر، وجاء الختام مع عرض فني لفرقة الانفوشى للفنون الشعبية، قدمت خلاله تابلوهات متنوعة منها الإسكندراني، البدوي، الصعيدي والحصان والتنورة بقيادة الفنان ياسر عثمان.

يأتي ذلك ضمن فعاليات الاحتفال بشهر رمضان المعظم والذي توليه الهيئة العامة لقصور الثقافة اهتماما واسعا في كل محافظات مصر وذلك بإقامة العديد من الفعاليات الفنية والثقافية بمشاركة الكثير من الفرق وايضا بإقامة العديد من الورش في محافظات الجمهورية كافة.