رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قطر تعرب عن تأييدها لإجراءات السعودية في مكافحة تهريب المخدرات

وزيرا خارجية قطر
وزيرا خارجية قطر والسعودية

أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، عن تأييد دولة قطر الكامل لكل الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية لمكافحة تهريب المخدرات بجميع أشكالها.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير خارجية قطر، اليوم، مع الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية، الذي يزور الدوحة حاليًا.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وتعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى آخر مستجدات المنطقة.

ودعا وزير الخارجية القطري إلى تكثيف الجهود وتعزيز التعاون بين دول المنطقة لمكافحة تهريب المخدرات، مجددًا دعم دولة قطر الراسخ للمملكة حكومةً وشعبًا ولكل ما من شأنه تعزيز أمنها واستقرارها.

وتناول الجانبان خلال جلسة المباحثات تفعيل آليات مجلس التنسيق السعودي القطري وكل ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير العمل المشترك بمختلف مجالات التنسيق والتعاون بين البلدين الشقيقين.

ووصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إلى دولة قطر، مساء اليوم الإثنين، في زيارة رسمية للعاصمة الدوحة، وفقًا لما ذكرته وزارة الخارجية السعودية عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر".

وكان في استقباله والوفد المرافق له بمطار الدوحة الدولي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، والقائم بأعمال سفارة المملكة في دولة قطر علي بن سعد القحطاني، وعدد من منسوبي السفارة.

المصالحة الخليجية واتفاق العُلا

وتأتي زيارة وزير الخارجية السعودي إلى قطر، بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر منذ توقيع اتفاق العُلا، خلال أعمال القمة الخليجية في دورتها الحادية والأربعين، التي استضافتها مدينة العُلا بالمملكة العربية السعودية في الخامس من يناير الماضي.

وبموجب الاتفاق الأخير، تم إعلان المصالحة الخليجية بين قطر ودول الرباعي العربي "السعودية، الإمارات، مصر، والبحرين" وإنهاء المقاطعة العربية للدوحة التي طال أمدها لأكثر من 3 سنوات منذ إعلان المقاطعة في الخامس من يونيو 2017.

كما تم الاتفاق على إنهاء الانقسام ومكافحة الجهات التي تهدد أمن دول الخليج، وتعزيز التعاون في مكافحة التنظيمات الإرهابية، والتنسيق المشترك في المواقف السياسية بما يحفظ أمن واستقرار الخليج.

وكالة الأنباء القطرية
وكالة الأنباء القطرية
وكالة الأنباء القطرية.PNG 1
وكالة الأنباء القطرية.PNG 1