رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أسرار جديدة عن «هجمة مرتدة» يكشفها المخرج أحمد الديب لـ«الدستور»

هجمة مرتدة
هجمة مرتدة

نال مسلسل «هجمة مرتدة» (بطولة أحمد عز وهند صبري) إشادة كبيرة منذ عرض حلقاته الأولى في موسم دراما رمضان، وهو العمل المأخوذ عن قصص حقيقية من ملفات جهاز المخابرات المصرية.

وقال أحمد علاء الديب، مخرج المسلسل، لـ«الدستور» إن العمل جرى تصويره في ثلاث دول هي مصر والأردن وصربيا، لافتاً إلى أنَّ التنقُّل بين الدول الثلاث كان مشكلة كبيرة في ظل قيود السفر التي فرضتها جائحة كورونا.

وأضاف «الديب» أنَّ الحلقات المقبلة من المسلسل تحمل الكثير من المفاجآت، موضحاً: «كل ما نُقدِّمه هو واقع حقيقي من ملفات جهاز المخابرات مع تغيير الأسماء فقط.. جلسنا مع هؤلاء الرجال المعنيين بهذه القصص في الحقيقة، وعلمنا الكثير من التفاصيل الخاصة ببطولاتهم في القضايا التي تحدث بالمسلسل».

وعن تحضيرات ما قبل التصوير، قال «الديب»: «كان أمر مرهقاً لكنه ممتع في النهاية، حضّرنا للعمل وكل شخصياته لعدة أشهر، وجلسنا مثلما ذكرت مع ضباط ومعنين بالأمر بشكل رسمي قبل الدخول في التصوير، ومع كتابة الحلقات قمنا جميعاً بتطوير الأحداث للشكل النهائي الذي يظهر أبطال القصص التي نتناولها خلال حلقات المسلسل».

يُعرَض مسلسل «هجمة مرتدة» خلال الموسم الرمضاني عبر شاشات «دي إم سي» و«دي إم سي دراما» و«أبو ظبي» و«أبو ظبي دراما»، وهو متاح أيضاً على منصتي «واتش إت» و«شاهد».

ويشارك في بطولة المسلسل: أحمد عز وهند صبري وماجدة زكي وهشام سليم ونضال الشافعي وندا موسى ومحمد جمعة ومحمود البزاوي والمسلسل من تأليف باهر دويدار ومن إخراج أحمد علاء الديب ومن إنتاج سينرجي للمنتج تامر مرسي.