رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السجن 10 سنوات لـ4 أشخاص بتهمة الانتماء لجماعة إرهابية بالإسكندرية

ارشيفيه
ارشيفيه

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمود عبدالعاطي، رئيس المحكمة، بمعاقبة 4 أشخاص منتمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية بالسجن لمدة 10 سنوات ووضعهم لمدة 5 سنوات تحت المراقبة، بعد اتهامهم بتخريب المباني الحكومية، والانتماء إلى جماعة إرهابية، صدر الحكم بعضوية كل من المستشارين أيمن إبراهيم حنفي، وعبد العاطي مسعود شعلة، وسكرتير الجنايات محمد عثمان.


تعود الواقعة في القضية رقم 1959 لسنة 2016 أمن دول طوارئ مينا البصل عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية قيام المتهمين بالانضمام الي جماعة الإخوان الإرهابية وقيامهم بأعمال تخريب وحيازة مواد متفجرة بدائرة القسم.


كشفت التحقيقات قيام كل من " ع.ع.ش" و" ب.م.س"و "ص.ح.ب" و" ع.م.ح" أسسوا جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية وتنفيذ أغراض الجماعة الإرهابية بأن حازوا مواد مفرقعات ومتفجرات واستعملوا تلك المتفجرات محل الاتهام في تخريب المباني المعدة للصالح العام وهي تخريب والاعتداء علي نقطة شرطة الورديان بأن قاموا بالقاء المواد الحارقة على النقطة بقصد إرهاب وبعث الرعب وإشاعة الفوضى لدى المواطنين إلى أنه خاب أثر جريمتهم وهو عدم وصول تلك المواد إلي المبني، وبعرض الواقعة على النيابة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية.

 

يذكر أن مسلسل "الاختيار 2" يعد وثيقة تاريخية لما قامت وتقوم به جماعة الإخوان التي كانت تسعى لجر البلاد إلى حرب أهلية.
لقد أيقظ المسلسل الروح الوطنية في المواطنين وعرض فيديوهات حقيقية للإخوان وعما قاموا به وقت فض رابعة من هجوم على الشرطة وتفجيرات.
المسلسل دليل للأجيال القادمة ليحكي فترة حكم مرت على مصر من اسوء الفترات و تبين الفرق بين مصر عام 2013 ومصر الآن بعد حكم الرئيس السيسي من عمران ومشاريع وبنية تحتية وجيش أصبح من أقوى جيوش العالم.