رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها فسخ العقد مع هيئة البريد.. 4 قرارات مهمة لـ«محامين سوهاج»

نقابة المحامين
نقابة المحامين

عقد مجلس نقابة محامي سوهاج، برئاسة عادل أبو الشباب، جلسة طارئة لبحث عدة أمور مهمة مدرجة بجدول الأعمال، على رأسها موضوع مكتب البريد؛ لبحث العقد المبرم بين النقابة وهيئه البريد المصري والذي ينتهي في 30/04/2029.

وأكد نقيب الفرعية أن العقد المبرم بين النقابة وهيئة البريد قائم بالفعل، وأن ما تم هو مجرد محضر معاينة الهدف من وراءه توفير خدمات للمحامين ووجود مكتسبات لهم، وتوصل المجلس في نهاية الاجتماع إلى:

أولًا: أننا في مواجهة عقد قائم مدته 20 عامًا

ثانيًا: أمر النمذجة مذكور بالعقد الأساسي، ولا يوجد به مقابل إيجار ولا توجد به مساحة محددة وأن محضر المعاينة كان الهدف منه توفير خدمات إضافية للمحامين.

ثالثًا: قرر المجلس وبعد التصويت رفض أمر البريد بالإجماع.

رابعًا: قرر النقيب تشكيل لجنة مكونة من الأساتذة: «أحمد أبو حساب وأحمد أبو دياب وعلاء مكي»، لاتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه العقد المبرم مع هيئة البريد المصري منذ 2005، والعمل على فسخه واتخاذ كافة الإجراءات التي تلزم ذلك للحفاظ علي أموال النقابة.

فيما قرر مجلس نقابة محامى القاهرة الجديدة برئاسة النقيب أحمد مهنا، إلغاء جميع حفلات إفطارات رمضان التي كان من المقرر أن تعقدها النقابة هذا العام وإعادة توجيه المبالغ المخصصة لشراء ملابس العيد لأيتام المحامين من محال معتمدة قبل يوم 22 رمضان الجارى وصرف منحقة قدرها شهر للزملاء أصحاب الأمراض المزمنة.

كما قرر مجلس النقابة صرف منحة قدرها شهر للمستحقين من قائمة الأيتام والأرامل بنقابة القاهرة الجديدة لمواجهة الكوارث و الأزمات الصحية الطارئة للمحامين وأسرهم بالقاهرة الجديدة.

يأتي ذلك بعد الإطلاع على قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 وتعديلاته ونفاذًا لقرارات اجتماع مجلس نقابة القاهرة الجديدة المنعقد في 5 ابريل 2021.

وسبق أن أصدر رجائي عطية، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بتشكيل لجنة لمساعدة الخبيرين الاكتواريين المتعاقد معهما لإعداد دراسة الجدوى والنظر في إمكانية زيادة المعاشات للمحامين، مطالبا إياها بسرعة إنجاز التقارير المطلوبة.

يأتي ذلك بناءً على التكليف الصادر من النقيب العام بتشكيل لجنة لمساعدة الخبيرين الاكتواريين المتعاقد معهما على كتابة تقريرين عن قدرة النقابة العامة في زيادة المعاشات ووضع كافة الإمكانات تحت تصرفهم.

وتم تكليف كل من: رفعت محمد عيد عصر خبير اكتواري، أحمد رشوان عبد الحميد خبير اكتواري، مجدي فهمي مدير السجلات، إبراهيم عبد الرازق مدير المعاشات، محمد مصطفي كمال المدير المالي، حسين غراب مراقب مالي.