رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير خارجية السعودية يصل قطر

وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي يصل قطر

وصل منذ قليل، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إلى دولة قطر، في زيارة رسمية للعاصمة الدوحة، وفقًا لما ذكرته وزارة الخارجية السعودية عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر".

وكان في استقباله والوفد المرافق له بمطار الدوحة الدولي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، والقائم بأعمال سفارة المملكة في دولة قطر علي بن سعد القحطاني، وعددًا من منسوبي السفارة.

زيارة سابقة

وفي مارس الماضي، أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، زيارة رسمية إلى دولة قطر التقى خلالها أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وكان في مقدمة مستقبليه فور وصوله الدوحة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وفقًا لما ذكرته وزارة الخارجية السعودية عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر".

وخلال الزيارة، تسلَّم أمير قطر تميم بن حمد، رسالة شفوية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية.

اتفاق العلا والمصالحة الخليجية 

وتأتي زيارة وزير الخارجية السعودي إلى قطر، بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر منذ توقيع اتفاق العُلا، خلال أعمال القمة الخليجية في دورتها الحادية والأربعين، التي استضافتها مدينة العُلا بالمملكة العربية السعودية في الخامس من يناير الماضي.

وبموجب الاتفاق الأخير، تم إعلان المصالحة الخليجية بين قطر ودول الرباعي العربي "السعودية، الإمارات، مصر، والبحرين" وإنهاء المقاطعة العربية للدوحة التي طال أمدها لأكثر من 3 سنوات منذ إعلان المقاطعة في الخامس من يونيو 2017.

كما تم الاتفاق على إنهاء الانقسام ومكافحة الجهات التي تهدد أمن دول الخليج، وتعزيز التعاون في مكافحة التنظيمات الإرهابية، والتنسيق المشترك في المواقف السياسية بما يحفظ أمن واستقرار الخليج.

وزارة الخارجية السعودية
وزارة الخارجية السعودية
وزير الخارجية السعودي يصل قطر
وزير الخارجية السعودي يصل قطر
وزير الخارجية السعودي يصل قطر.jpg 1
وزير الخارجية السعودي يصل قطر.jpg 1