رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر تحتفل بعيد القيامة المجيد دون جمهور

رئيس الطائفة الإنجيلية
رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر

أعلنت الطائفة الإنجيلية بمصر برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، عن انعقاد الاحتفال الرسمي للطائفةِ الإنجيلية بعيد القيامة المجيدِ، دون جمهور.

وأضافت الطائفة الإنجيلية بمصر، في بيان له أنه يقتصر حضور الاحتفال على السادة أعضاء المجلس الإنجيلي العام، ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، وأعضاء هيئة الأوقاف الإنجيلية، ورعاة كنيسة مصر الجديدة الإنجيلية وشيوخها، وذلك يوم السبت ١ مايو الواحدة والنصف ظهرًا بكنيسة مصر الجديدة الإنجيلية.

وصرح رئيس الطائفة الإنجيلية: "إنه حرصًا على صحة الجميع ونظرًا للظروفِ التي يمر بها العالم من تحديات انتشار فيروس كورونا، قررنا الاحتفال بعيد القيامة المجيد دون جمهور، وسيتم بث الاحتفال على التليفزيون المصري وعدد من القنوات الفضائية المصرية والدينية".

وأضاف: "نصلي من أجل سلامة شعبنا العظيم وبلادنا الغالية مصر، وكل بلاد العالم".

ومن جهتها تستعد الكنائس المسيحية الثلاث للاحتفال بعيد القيامة المجيد في 2 مايو المقبل. 

إذ يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ صلوات عيد القيامة المجيد مساء السبت بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية. 

يشاركه في إتمام صلوات قداس عيد القيامة المجيد عدد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية متخذين كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة. 


ومن جهته، أعلنت الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية بمصر تفاصيل  الاستعداد للأعياد في ظل جائحة كورونا.

وأكد الدكتور منير حنا، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية في بيان أن الكنيسة  قررت إقامة احتفالات عيد القيامة المجيد  وأسبوع الآلام مع مراعاة الإجراءات الاحترازية اللازمة واتباع إرشادات وزارة الصحة المصرية، إذ وضعت الكنيسة بعض التعليمات والضوابط لإقامة الصلوات.

وعيد القيامة، هو أعظم الأعياد المسيحية وأكبرها، إذ يستذكر فيه قيامة المسيح من بين الأموات بعد ثلاثة أيام من صلبه وموته، كما هو مذكور في العهد الجديد، وفيه ينتهي الصوم الكبير الذي يستمر لمدة أربعين يومًا، كما ينتهي أسبوع الآلام، ويبدأ زمن القيامة المستمر في السنة الطقسية أربعين يومًا حتى عيد العنصرة.