الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إعدام 1000 عبوة زبادي مجهولة المصدر في حملات تفتيشية بالشرقية

الحملة
الحملة

شنت رئاسة مدينة صان الحجر حملة مكبرة على المحال التجارية والمطاعم، برئاسة إيهاب خاطر رئيس المدينة، والإدارة الصحية والتموين، وأسفرت الحملة عن ضبط وإعدام 1000 عبوة زبادى غير مدون عليه تاريخ الصلاحية، وتم تحرير محضري جنحة صحية 96 و97 لسنة 1967 واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

كما قامت الحملة بإعدام 150 كيلوجرام أغذية منتهية الصلاحية داخل محال بقالة، وتحرير محضري جنح صحيه ضد أصحابها، بالإضافة إلى تحرير 12 محضر غرامة لمخالفة الإجراءات الاحترازية لعدم الالتزام بارتداء الكمامة الواقية.

جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لفايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز ومصانع المواد الغذائية ومحطات المواد البترولية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتصدى بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء، وتطبيق القانون على المخالفين.

وفى ذات السياق، أشار الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة، بمحافظة الشرقية، إلى قيام فريق مراقبة الأغذية بالمديرية ومفتشي مكاتب الأغذية بالعاشر من رمضان وبلبيس بالاشتراك مع أعضاء اللجنة المشكلة من مباحث التموين، وهيئة سلامة الغذاء بالمحافظة، بإعدام 45 طن أرز مستورد من الخارج، لصالح إحدى شركات الاستيراد بلبيس، وذلك بالمدفن الصحي ببلبيس، فور ثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ولما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين .

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مؤكدًا استمرار الحملات المكثفة لمراقبة الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، وضبط المخالف منها حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.