رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طيران الإمارات تسمح لبعض المسافرين من الإمارات بتقديم سجلات كورونا عبر الإنترنت

«طيران الإمارات» تسمح لبعض المسافرين بتقديم سجلات كورونا عبر الإنترنت

طيران الإمارات
طيران الإمارات

قالت طيران الإمارات، اليوم الإثنين، إن بإمكان بعض المسافرين من دبي الآن تقديم نتائج اختبارات
فيروس كورونا وشهادات التطعيم للشركة عبر الإنترنت بما يلغي الحاجة لإبراز الوثائق الورقية عند مراجعة التذاكر وتسليم الأمتعة.
 

لكن عادت وأكدت أن التحقق الرقمي من السجلات الطبية يسري فقط على من أجروا فحص «بي.سي.آر» في دبي أو تم تطعيمهم باللقاح في أحد المراكز الطبية المعتمدة لدى السلطات في دبي.
 

ولدى إمارة دبي، مثل بعض الإمارات الأخرى في الدولة، برنامج خاص للتطعيم بخلاف برنامج الحكومة الاتحادية.


وأشارت طيران الإمارات، أكبر شركة للرحلات الدولية في العالم قبل الجائحة، إن التحقق الرقمي سييسر بشكل كبير إجراءات السفر ويقلل وقت الانتظار.


وأضافت أنه سيتم إزالة السجلات الطبية التي يتم ربطها بحواز سفر الراكب أو ببطاقة الهوية الوطنية لمواطني الإمارات من النظم الإلكترونية للشركة بمجرد مراجعة التذاكر وتسليم الأمتعة.

 

كانت وزارة الصحة الإماراتية قد أعلنت، أمس الأحد، عن تسجيل 1.813 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وإجراء 205.321 فحص جديد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في الإمارات إلى 510.738 حالة منذ بداية الجائحة.

وحسب بيان وزارة الصحة الإماراتية: تم تسجيل حالاتي وفاة جديدتين، وذلك جراء تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ عدد الوفيات في الإمارات 1.571 حالة.

وأشارت الوزارة إلى شفاء 1.652 حالة وتعافيها التام من أعراض المرض، ليصل إجمالي حالات التعافي إلى 492.109 حالة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، السبت، تقديم 87.592 جرعة جديدة من لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة الإماراتية، في بيانها، أمس السبت، أن إجمالي عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، حتى الآن، بلغ 10.194.276 جرعة، بمعدل توزيع 103.07 جرعة لكل 100 شخص.

يأتي ذلك تماشيًا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح "كوفيد- 19"، وسعيًا إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، التي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الفيروس.