رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المتهمان هدفا للاستيلاء على 800 ألف جنيه

الشهود في اتهام محام وموظف سابق بالتزوير: «المحررات مصطنعة بالكامل»

تزوير
تزوير

حصلت "الدستور" علي أقوال الشهود في واقعة اتهام محام و موظف سابق بشركة الكهرباء للمحاكمة أمام الجنايات، بالتزوير في محررات رسمية، في القضية رقم 1452 لسنة 2021 جنايات المطرية.

وجاء باقوال (ن.ا) مدير ادارة الجودة بشركة للسياحة، أن المتهمين قاما بتزوير إيصال أمانة منسوب توقيعها عليه لصالح المتهم الثاني و استعماله في القضية رقم 24514 لسنة 2019، جنح المطرية وكذا تزوير التوكيل رقم 10341/ر لسنة 2017 توثيق المطرية المنسوب صدوره منها إلى الشاهد الثاني ثم استعمال الأخير له في التقرير بالمعارضة لاستصدار حكم حضوري قبلها بموجب سند دین مزور.

كما جاء باقوال (م. ع)، 29 سنة، محامي، بأن المتهم الأول سلمه التوكيل رقم 10341/ر لسنة 2017 توثيق المطرية الصادر لصالحه من الشاهدة الاولي بزعم باطل بصحته للتقرير بالمعارضة في القضية رقم 24514 لسنة 2019 جنح المطرية، فمثل به أمام الشاهد الرابع وأحتج بها دون به وتبين تزويره عقب ذلك.

- التوكيل مصطنع بالكامل وليس له أصل في السجلات

وايضا جاء باقوال (إ. ف)، 58 سنة، كبير باحثين بمكتب توثيق المطرية، بأن التوكيل  رقم 10341/ر لسنة 2017 توثيق المطرية مصطنع بالكامل وليس له أصل بسجلات مكتب توثیق المطرية.

كما جاء باقوال (م. ف)، 46 سنة، موظف بنيابة شرق القاهرة، بأن الشاهد الثاني مثل أمامه بالتوكيل رقم 10341/ر لسنة 2017 توثيق المطرية الصادر لصالحه من الشاهدة الأولى فيكنه من التقرير بالمعارضة في القضية القضية رقم 24514 لسنة 2019 جنح المطرية بموجب الوكالة التي ثبت تزويرها.

كما جاء بأقوال نقيب شرطة بقسم المطرية،  أن المتهم الثاني مثل أمامه حال تحريره المحضر  رقم 24514 لسنة 2019 جنح المطرية، واطلع على أصل الإيصال المقدم في ذلك المحضر و المنسوب توقيعه من الشاهدة الأولى.

و أحالت النيابة العام محام و موظف سابق بشركة الكهرباء للمحاكمة أمام الجنايات، بتهمه التزوير في محررات رسمية، في القضية رقم 1452 لسنة 2021 جنايات المطرية.

- تفاصيل القضية


جاء في قرار الاحالة الذي حصلت " الدستور" علي نسخه منه، انه بعدالاطلاع الى الاوراق وماتم فيها من تحقيقات والتي جاء فيها، تتهم النيابة العامة (خ. أ)، 45 سنة، محامي "هارب"، و (ح. ن)، 51 سنة، موظف سابق بشركة الكهرباء  "محبوس" لأنهما في يوم 2019/11/10 وتاريخ لاحق عليه بدائرة قسم شرطة المطرية محافظة القاهرة، المتهم الأول حال كونه ليس من أرباب الوظائف العمومية، اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في محرر رسمي هو التوكيل رقم 1034/ ر لسنة 2017  توثيق المطرية المنسوب صدوره إلى مكتب توثيق المطرية وكان ذلك بطريق الاصطناع، بأن اتفق معه على إنشائه على غرار المحررات الصحيحة وساعده في ذلك بان أمده بالبيانات المراد إثباتها فدون بها تلك البيانات مع علمه بتزويرها فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

- تزوير نموذج تقرير المعارضة في قضية

كما اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة وآخر حسن النية هو المحامي (م. ع) في ارتكاب تزوير في محرر رسمي هو نموذج تقرير المعارضة في القضية رقم 24514 لسنة 2016 جنح المطرية، بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بأن أتفق مع الأخير علي المثول أمام مع موظف عام حسن النية هو موظف تنفيذ نيابة المطرية، حال كونه المختص بتحريره و ساعدة بأن أمده بالمحرر المزور محل التهمة الأولى، فقدمه للموظف المختص فمكنه بذلك من التقرير بالمعارضة كوكيل عن المجني عليها ( ن. أ)، المتهمة في القضية المنوه عنها وذلك على خلاف الحقيقة ومع علمه بتزويره فأثبت الموظف المختص تلك البيانات بالمستند سالف البيان، فوقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أوضحت التحقيقات أن المتهم اشترك بطريقي التحريض و الاتفاق مع آخر مجهول في استعمال المحرر المزور محل التهمة الأولى، بأن اتفق مع( م. ع)" حسن النية" على تقديم ذلك المحرر إلى موظف عمومي حسن النية هو (م. ف)، موظف تنفيذ جنح المطرية كسند وكالة و ساعده بأن أمده به وذلك فيما أعد من أجله، لتحرير المحرر المزور محل التهمة الثانية مع علمه بتزويره على النحو المبين بالتحقيقات فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة .

- تهم المتهمين الآخرين

  أفادت التحقيقات أن المتهمين الآخرين اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في محرر عرفي إيصال أمانة بمبلغ 800 ألف جنيه
، والمنسوب صدوره للمدعوة (ن. أ)، بأن اتفقا مع المجهول على تزویره و أمدوه بالبيانات المراد إثباتها فقام الأخير بكتابة صلب إيصال الأمانة والإمضاء باسم (ن، أ) واستعمله المتهم الثاني بتقديمه للموظف المختص حسن النية رئيس التحقيقات بقسم شرطة المطرية في المحضر رقم 24514 لسنة 2016 جنح المطرية، مع علمهم بتزويره فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق و تلك المساعدة على النحو الوارد بالتحقيقات.

كما أخبرا بأمر كاذب و بسوء قصد بقيام (ن. أ) بتبديد المبلغ النقدي محل إيصال الأمانة، وموضوع الدعوى رقم 24514 لسنة 2016 جنح المطرية إضرارا بالأخيرة وذلك على خلاف الحقيقة على النحو المبين بالتحقيقات.