رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قرقاش: نقف مع الهند في مواجهة ظروف الوباء الصعبة

انور قرقاش
انور قرقاش

قال الدكتور أنور قرقاش  المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، إن رسائل التضامن الإماراتية الإيجابية العديدة مع الهند في ظل الطفرة الخبيثة للوباء تعكس سمو الروح الإنسانية التي تعبّر عن علاقة راسخة وممتدة تاريخياً بين البلدين. 

وتابع قرقاش عبر حسابه على موقع "تويتر" اليوم الاثنين: نقف مع الهند في مواجهة ظروف الوباء الصعبة، ونسترشد في مواقفنا ووقفاتنا بقيمنا الإسلامية والإنسانية.

يأتي هذا فيما أكدت الإمارات، وقوفها إلى جانب الهند في مواجهة جائحة "كوفيد-19" ودعم جهودها في التصدي لتفاقم خطر الجائحة، وتضامنها الكامل معها في ظل الظروف الصحية الحالية التي تمر بها البلاد.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) عن تعازيها إلى حكومة الهند وشعبها في ضحايا الجائحة، وعن أمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين والسلامة للشعب الهندي.

وأكدت الوزارة عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية الهند والتي تقوم على أسس راسخة ومتينة من الاحترام المتبادل والتفاهم والتعاون والمصالح المشتركة، معربة عن أملها في أن تتمكن الهند من تجاوز هذه الفترة الصعبة في أسرع وقت ممكن.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الاثنين، تسجيل 352 ألفا و991 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.


وبذلك تبلغ حصيلة الاصابات بالفيروس 17 مليون و313 ألفا و163 حالة. وتسجل الهند منذ 22 أبريل الجاري حالات إصابة يومية بالفيروس تتجاوز 300 ألف حالة.


ونقلت صحيفة هندوستان تايمز عن الوزارة القول إنه تم تسجيل 2812 حالة وفاة بالفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 195 ألفاو123.

 

ومن جانبه، تعهد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، خلال محادثات هاتفية مع نظيره الهندي أجيت دوفال، بتقديم دعم أمريكي فوري وسط الارتفاع الأخير في حالات الإصابة بفيروس كورونا المسبب لمرض “كوفيد-19” في الهند.