رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليونان ترفع قيود الحجر الصحي عن القادمين من أستراليا وروسيا

كورونا
كورونا

أعلنت وزارة النقل اليونانية أن البلاد سترفع قيود الحجر الصحي على الزائرين الذين تخلو إصابتهم بفيروس «كورونا» من المزيد من الدول بما في ذلك أستراليا وروسيا، اعتبارًا من اليوم الاثنين، مع تمديد الإعفاءات قبل الانفتاح رسميًا على استقبال السياح في 15 مايو المقبل.
 

وذكرت صحيفة «كاثمريني» اليونانية، عبر موقعها الإلكتروني، أن ذلك التغيير جاء بالتزامن مع تجاوز اليونان عتبة 10 آلاف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا عقب تحرك لرفع القيود المفروضة على الزوار من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا من بين دول أخرى.
 

ويسمح للزوار من هذه البلدان بالدخول إلى اليونان دون قضاء أسبوع في الحجر الصحي طالما تم تطعيمهم أو جاء اختبار فيروس كورونا سلبيًا لديهم، وحسب الوزارة فمن المقرر أن ترفع اليونان القيود المفروضة على الزائرين من نيوزيلندا وكوريا الجنوبية وتايلاند ورواندا وسنغافورة إلى جانب أستراليا وروسيا كذلك الزوار من صربيا وإسرائيل والإمارات العربية المتحدة.
 

وأبلغت السلطات اليونانية، أمس الاحد، عن 1400 حالة إصابة جديدة و57 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 333 ألفا و129 إصابة و1007 حالات وفاة.

كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

ووفقا لأحدث الإحصائيات عن اليوم الاثنين، فقد وصل عدد إصابات العالم بفيروس كورونا المستجد إلى 147 مليونا و810 آلاف و555 حالة، أما عن الوفيات فسجلت 3 ملايين و122 ألفا و981 حالة، وأخيرا سجلت حالات التعافي 125 مليونا و374 ألفا و425 حالة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية وحالة طوارئ للصحة العامة محل الاهتمام الدولي، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.