رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تايلاند تدرس فرض مزيد من القيود لاحتواء تفشي فيروس كورونا

كورونا
كورونا

تدرس تايلاند فرض مزيد من القيود لاحتواء تفشي فيروس كورونا، وذلك بعدما طالبت بانكوك المزيد من المؤسسات التجارية بإغلاق أبوابها ابتداء من اليوم الاثنين.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الأمين العام لمجلس الأمن الوطني، ناثابول ناكبانش، القول في بانكوك إن مركز إدارة الوضع الوبائي، الذي يترأسه رئيس الوزراء برايوت تشان اوشا، قد يدرس فرض قيود جديدة بعد غد الأربعاء.

وأضاف أن المركز سوف يدرس أيضا ما إذا كانت هناك حاجة لفرض مزيد من القيود الصارمة على التحركات والأعمال في بانكوك.

وشهدت تايلاند تضاعف حالات الاصابة بفيروس كورونا منذ بداية أبريل الجاري، بعد تفش للفيروس مرتبط بأماكن الترفيه في بانكوك، امتد لنحو 77 إقليما.

وقد أغلقت السلطات في بانكوك العشرات من المؤسسات التجارية ودور السينما وصالات الجيم ومراكز المؤتمرات لمدة أسبوعين ابتداء من اليوم، في حين سوف يتم السماح باستمرار عمل المراكز التجارية والمتاجر لكن لساعات أقل.

وكانت بانكوك قد أصدرت أوامرها مطلع هذا الشهر بإغلاق الحانات والملاهي الليلية، حيث اُعتبرت بؤر تفش للفيروس.

وأعلن مركز إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد في تايلاند تسجيل 2048 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، لتبلغ حصيلة الإصابات 57 ألفاً و508 حالات.

وذكر المركز- في بيان نقلته صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين- أن البلاد سجلت ثماني وفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة 148 وفاة، وفي الوقت نفسه ارتفع عدد المتعافين من الجائحة في تايلاند إلى 26 ألفاً و873 متعافيا.

واستقبلت تايلاند 6737 سائحا أجنبيا في مارس الماضي، مقابل 819 ألفًا و429 سائحا خلال نفس الفترة العام الماضي.
 

وذكرت وزارة السياحة التايلاندية أنه جارٍ احتساب عائدات نشاط السياحة في البلاد خلال الفترة من يناير حتى مارس الماضي.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء بأن جائحة كورونا لم تنته في تايلاند، وما زالت قيود السفر، التي تتضمن فرض الحجر الصحي على الوافدين لمدة 14 يوما، تمثل عقبات رئيسية أمام تعافي السياحة.