رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 793 شيشة وغلق 36 مقهى بالقليوبية

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية

أعلنت محافظة القليوبية أن الجولات الميدانية التي قام بها رؤساء المدن والأحياء على مداري الـ 4 أيام الماضية لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا تم خلالها تحرير 535 محضرا للمواطنين المخالفين بعدم ارتداء كمامة وتحصلت منهم غرامات فورية طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء. 

فيما أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة في الساعات الأولى من صباح اليوم بحي غرب شبرا الخيمة لمتابعة المشروعات وأعمال النظافة والإشغالات وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال إنشاء مرسى قصر محمد علي  بنهر النيل لاستغلاله في الرحلات النيلية ونقل الزائرين من القاهرة لزيارة القصر بعد الانتهاء من تطويره وافتتاحه وتفقد المحافظ الأعمال، حيث تم الانتهاء من الاعمال الانشائية بنسبة 80% وسيتم الانتهاء من باقي الاعمال وتسليم المرسي نهاية مايو المقبل. 

والتقى المحافظ بمهندسي الموقع وطالب بدفع الأعمال للانتهاء منه وتسليمه لكونه مشروعا قوميا هاما سيضع القليوبية علي الخريطة السياحيه مرة اخري بعد افتتاح قصر محمد علي أمام الزائرين. 

وتابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال توسعة الطريق الدائري وشدد المحافظ على رئيس الحي بسرعة الانتهاء من ازالة المباني التي تتعارض مع اعمال التوسعة مشيرا انه تم تعويض المواطنين من خلال لجنة التعويضات مؤكدا على سرعة صرف التعويضات للمواطنين. 

وخلال الجولة تفقد المحافظ أيضا أعمال رفع تراكمات القمامة بحي غرب شبرا الخيمة بشارع أحمد عرابي، حيث تم توريد 25 صندوق قمامة جديد للمساهمه في أعمال النظافة بالشارع ومنع المواطنين القاء القمامة بالشارع وشدد المحافظ علي تكثيف اعمال رفع التراكمات وعمل ثلاث نوبتجيات للحد من انتشار القمامة بالشوارع. 

وفي إطار متابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد قام المحافظ بالمرور علي الكافتيريات ومواقف السيارات حيث تم تحرير محاضر للمخالفين ، ووجه المحافظ بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والغلق في المواعيد المحددة، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ولن يتم التهاون في أي مخالفة. 

الجدير بالذكر أن رؤساء المدن والاحياء قاموا بحملات مكبرة على مدار أمس الأحد أسفرت عن ضبط 93 شيشة وتحرير 182 محضر عدم ارتداء كمامة وغلق 10 مقاهى وبذلك يصبح اجمالى المخالفات  على مدار الأربعة أيام عن ضبط حوالي 793 شيشة وتحرير 535 محضر مخالفة عدم ارتداء كمامة وغلق 36 مقهى.