رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الاختيار2»: الحلقة 13 تسجل بطولات شهيد الواحات أحمد شوشة

أحمد شوشة
أحمد شوشة

شهدت الحلقة 13 من مسلسل «الاختيار 2» أحداثاً مليئة بالإثارة كان أبرزها وضع زكريا يونس الذى يجسّد دوره كريم عبد العزيز الهدف الأول لتنظيم بيت المقدس على رأس قائمة أهداف الاغتيالات، بعد استشهاد محمد مبروك الذى يجسد دوره إياد نصار.


وشهدت الحلقة نزول الضابط زكريا من منزله واستقلاله لسيارته فى محاولة منه لمعرفة مَن يراقبه، وتمكّن من رؤية 4 عناصر من تنظيم بيت المقدس الإرهابى وهم يرصدون الهدف، بعدها شعر الإرهابيون أن زكريا نصب لهم كمين حيث إنه غيّر مسار طريقه، فعرفوا أن زكريا كشفهم وقرروا الهروب والاختباء عند أبو عبيده.


وظهر الملازم أول أحمد شوشة بطل معركة الواحات التى انتهت باستشهاده خلال مطاردته ومواجهته لمجموعة من العناصر الإرهابية المسلحة فى الحلقة 13 من المسلسل الرمضاني خلال دخوله كلية الشرطة وهو مازال فى مركز التدريب.

كما شهدت الحلقة الـ13 ظهور المقدم الشهيد أحمد فايز، الذي يجسد دوره الفنان احمد سعيد عبدالغنى، حيث إن زكريا طلب منه ضبط أحد الإرهابيين فى الجيزة، فمَن هو شهيد الواحات الذى فاضت روحه أثناء مداهمات قوات الأمن للعناصر الإرهابية بالكيلو 135 بطريق الواحات.

تخرج الشهيد أحمد فايز في كلية الشرطة دفعة 1995، ثم سرعان ما التحق بالأمن الوطنى، ليبدأ مسيرته فى مكافحة الإرهاب وقوى الشر، عرف وسط قريته بطيبة وكرم الأخلاق والتواضع.

كانت معلومات قد وردت للأجهزة الأمنية تفيد باختباء عدد من العناصر الإرهابية بصحراء منطقة الواحات بالجيزة، وتوجهت قوة أمنية للقبض على المتهمين، وخلال مطاردتهم وقعت اشتباكات مسلحة أسفرت عن استشهاد ضابط وإصابة ضابطين آخرين وعدد من المجندين.

لم تكن مداهمة بؤرة الواحات الإرهابية العملية الأولى للشهيد أحمد فايز المقدم بالأمن الوطنى لضبط عناصر إرهابية، ففى الأعوام الأخيرة ساهم الرجل فى ضبط عشرات الإرهابيين فى القضيتين المعروفتين بـ"خلية الصواريخ" و"جند الشام".

فايز هو المسؤول عن ملف الإرهاب فى محافظة الجيزة، وكان من أكفأ ضباط وزارة الداخلية ومن المشهود لهم بالكفاءة المهنية والتدريبية العالية، وهو ضمن فرقة "المهام الخاصة" المكونة من ضباط الأمن الوطنى والقوات الخاصة، ويستغرق إعدادها 3 أشهر داخل معسكرات العمليات الخاصة و3 أشهر أخرى بمدرسة الصاعقة التابعة للقوات المسلحة.