رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بعد ظهوره في الاختيار 2».. اعترفات منتج الأفلام الوثائقية بقضية التخابر

مسلسل الإختيار 2
مسلسل الإختيار 2

شهدت حلقة مسلسل «الاختيار 2» اليوم، تخطيط عناصر جماعة الإخوان الإرهابية لتهريب وثائق ومستندات صادرة من جهات سيادية إلى الخارج. 


وخلال الحلقة ورد اسم المتهم أحمد علي عفيفى الذي سنكشف خلال التقرير دوره بقضية التخابر، وتفاصيل اعترفاته.

وخلال التحقيقات، قال المتهم المحال للمفتي أحمد على عبده عفيفى، منتج أفلام وثائقية، إنه تسلم مجموعة الوثائق السرية الخاصة برئاسة الجمهورية من الصحفية أسماء الخطيب التى تسلمتها بدورها من كريمة الصيرفي، وأن تلك الوثائق نقلت من الرئاسة إلى منزل الصيرفي قبل ثورة 30 يونيو مباشرة.

وكشف المتهم في التحقيقات تفاصيل ما تم تهريبه إلى قطر من وثائق، وهى عبارة عن تقارير صادرة من المخابرات العامة والمخابرات الحربية وهيئة الرقابة الإدارية وقطاع الأمن الوطنى إلى رئاسة الجمهورية، تحوى العديد من المعلومات الخاصة بتسليح الجيش المصري، ومعلومات أخرى عن الكنيست الإسرائيلى، وتقارير خاصة بكبار الموظفين في الدولة.

وأضاف أنه سلم الوثائق إلى صديقه الأردني (المحال غيابياً للمفتي) علاء سبلان الذى سافر إلى دولة قطر وسلم هذه الوثائق إلى ضابط مخابرات قطري، واعترف بأنه تسلم من سبلان مبالغ مالية نظير تلك المستندات تقدر بعشرة آلاف دولار.

كما كان بالحقيبة تقرير عن حسابات الرئيس مرسى بالبنوك المختلفة، وتقرير آخر عن الأنفاق التى نفذتها حماس في رفح.

وأضاف عفيفى في أقواله: «وعدنا سبلان بنشرها فى قناة الجزيرة مقابل مبالغ مالية».

وردا على مواجهة النيابة له بأنه متهم بالتخابر مع دولة أجنبية، أجاب: «فعلا أنا كنت على اتصال مع علاء سبلان وهو كان على اتصال مع  ضابط مخابرات أجنبي وأنا فعلا أخدت من سبلان 10 آلاف دولار».

واختتم أقواله بأنه غير محل إقامته لتكرار المطاردات الأمنية بناء على نصيحة القيادى الإخوانى محمد عبدالرؤوف، وأنه اعتمد فى مصاريفه خلال هذه الفترة على ما ينتجه من مواد فيلمية ومصورة عن الإخوان وفض اعتصام رابعة، من خلال وسيط اسمه إبراهيم عبدالرءوف، مقابل 500 دولار للقطعة، مشيرا إلى أنه سافر قطر مرة نهاية 2013.