رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

زعيم الأغلبية يهنئ السيسي والشعب بذكرى تحرير سيناء

السيسي
السيسي

هنأ المهندس أشرف رشاد الشريف، أمين عام ‏حزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية البرلمانية، الرئيس السيسي، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، وقادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة، والشعب المصري العظيم بمناسبة ذكرى تحرير سيناء.

وقال رشاد، في تصريحات له، إن ذكرى تحرير سيناء  واحدةٌ من أشرف وأعظم الملاحم في تاريخ الوطنية المصرية، حيث جسدت قيمة وعظمة وقدسية رسالة قواتنا المسلحة في الذود عن الوطن والحفاظ كرامة ومقدرات شعبه.

وأشار زعيم الأغلبية، إلى أن مصر ضحت في سبيل استرداد سيناء؛ هذه البقعة المقدسة بأرواح أطهر وأشهر خلق الله عز وجل وخاضت أجّل المعارك في تاريخ العالم الحديث، لترسخ للعالم عبر وقائع التاريخ أن مصر وأرضها وكرامة شعبها خط أحمر لم ولن تقبل المساس به.

وتوجه زعيم الأغلبية، بتحية إجلال وتقدير وعرفان لأرواح جنود قواتنا المسلحة التي تركت أمامنا نموذجًا عظيمًا يحتذى به في كيفية العطاء وبذل الغالي والنفيس من أجل أن يحيا الوطن في عزةٍ وكرامة وشعبه مرفوع الرأس والهامة.

وأشار رشاد، إلى تحرير سيناء تظل محفورة في جبين ووجدان كل مصري، وتظل قواتنا المسلحة مدرسة في هزيمة اليأس والإحباط وقهر المستحيل، ومصدر فخرنا واعتزازنا وأساس نهضتنا وأمننا وسلامنا.

وتابع: "في اليوم الذي نحتفل فيه بذكرى أشرس وأقوى المعارك والانتصارات؛ تخوض مصر معركة بناء ونهضة وتنمية وسلام لتثبت للعالم أن سلام مصر وجهودها الرامية لتعزيز السلم والسلام الدولي هو خيارها الأول ودستورها الراسخ نحو فض وإنهاء أي أزمات".

وأردف: "في الوقت ذاته يجب أن يدرك الجميع الدروس جيدًا ويعي التاريخ بكل تفاصيله، ليتيقن أن سلام مصر وراءه قوة تحميه؛ قوة قادرة على ردع أي معتدٍ أو آثمٍ".

واختتم زعيم الأغلبية تصريحاته بتوجيه تحية شكر إلى الرئيس السيسي قائد ثورة التنمية والتعمير غير المسبوقة بأرض الفيروز والذي حول تنميتها لمشروع قومي باعتبارها قضية تمس كل المصريين لما تمثله من حائط صد وبوابة شرقية لمصر، وقطعة أرض غالية مروية بدماء شهداءنا الأبرار.