رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمل رمزي: ذكرى تحرير سيناء تذكرنا بكل من ساهم في معركة الحرب والسلام

النائبة أمل رمزي
النائبة أمل رمزي

هنأت النائبة أمل رمزي، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، جموع الشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة بمناسبة عيد تحرير سيناء ذكرى العزة والكرامة. 

وقالت عضو مجلس الشيوخ، في بيان لها، أنه عندما نتذكر تحرير سيناء نتذكرها بكل فخر واعتزاز، ونتذكر معها كل من ساهم في معركة الحرب والسلام، من قادة عسكريين وضباط وجنود القوات المسلحة المصرية الذين قدموا أرواحهم فداء للدفاع عن هذا الوطن.

وأضافت النائبة أمل رمزي، أنه يأتي احتفال مصر بتلك الذكرى التي استطاعت فيها تحرير بقعة عزيزة من أرضها بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، مؤكدة أنها ستظل مضيئة في قلوب كل المصريين. 

وتابعت: "ذكرى تحرير سيناء وضعت حد للصراع المصري الإسرائيلي، حيث استردت مصر أرض سيناء كاملة بعد سلسلة طويلة من الصراع، والذى انتهى باستعادة الأراضي المصرية كاملة بعد انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية، التي تعد فخر الأمة العربية". 

وأكدت "رمزي" أن تاريخ العسكرية المصرية معروف لدي الجميع بحبه لوطنه والدفاع عنه وعدم التهاون أو التفريط في حقوقه مهما كانت التكلفة.

وكانا  النائبة أمل رمزي، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، قد ثمنت القرار الصادر من قبل الجانب الروسي بشأن استئناف رحلات الطيران مع منتجعات الغردقة وشرم الشيخ في مصر قريبًا، مشيرة إلى أن هذا القرار سيحدث رواجا جديدة للسياحة المصرية، بعد توقف للرحلات الروسية لمصر منذ عام 2015 .

 وأشادت رمزي، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، في استعادة العلاقات بين مصر وروسيا والتعاون المثمر بين البلدين في مختلف المجالات، مما كان له دور كبير ساهم فيه الوصول إلى إصدار قرار عودة الرحلات الروسية لمصر من جديد لتحقيق عائد أكبر بالقطاع السياحي.