رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ويشيد ببطولات المقاومة الشعبية

المتحدث باسم الجيش اليمني: كبّدنا الحوثيين خسائر فادحة

الركن عبده مجلي
الركن عبده مجلي

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، العميد الركن عبده مجلي: إن "أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية كبدوا ميليشيا الحوثي الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في مختلف جبهات القتال".

وأضاف مجلي، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء اليمنية، اليوم الأحد: "إن الأبطال في القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، بإسناد من طيران التحالف، تمكنوا من كسر تسللات وهجمات الميليشيا الحوثية في جبهات صرواح والكسارة وهيلان والمشجع والمخدرة والجدعان في محافظة مأرب، وتكبيدها مئات القتلى والجرحى في صفوف مقاتليها، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات والأطقم والعربات المدرعة واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة".

وأشار إلى أن "مقاتلات التحالف العربي شاركت بفاعلية في تدمير تعزيزات الميليشيا وآلياتها ودباباتها وعتادها القتالي، في مختلف الجبهات في المشجح والكسارة وهيلان، والجدعان وجبل مراد"، لافتاً إلى أن "الدفاعات الجوية للجيش الوطني دمرت طائرتين مسيرتين متفجرتين وكذلك إسقاط طائرة استطلاعية للميليشيات الحوثية".

وأكد مجلي أن "قوات الجيش الوطني ما زالت حتى هذه اللحظة تحقق التقدم والمكاسب على الأرض من خلال العمليات الهجومية والدفاعية والأعمال التعرضية والالتفاف والكمائن لاستنزاف عناصر وأسلحة الميليشيات الحوثية".

وأشاد معمر الإرياني، وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، بالبطولات التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأبناء القبائل في مختلف جبهات محافظة مأرب الصامدة.

وأوضح الأرياني، في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن الأبطال في مختلف جبهات مأرب لا يخوضون معركة استعادة الدولة والحفاظ على المكتسبات الوطنية وفي مقدمتها الثورة والجمهورية والدفاع عن الهوية الوطنية فحسب، بل معركة كل العرب في التصدي لميليشيا الإرهاب الحوثية.

وحيا الإرياني صمود واستبسال أبطال الجيش والمقاومة والقبائل الشرفاء الذين يخوضون معارك أسطورية في مختلف جبهات محافظة مأرب، بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية، بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ويتصدون لمحاولات تحويل اليمن إلى مقاطعة إيرانية، ومنطلق للإضرار بأمن واستقرار المنطقة والعالم.

وثمّن الإرياني البطولات والتضحيات التي يسطرها الأبطال في وجه العدوان الحوثي المتواصل منذ ستة أعوام، داعيا كل اليمنيين بمختلف مكوناتهم وأطيافهم السياسية والاجتماعية لدعم هذا الصمود والاستبسال والاصطفاف خلف هذه المعركة الوطنية الفاصلة حتى تحقيق النصر بتحرير كل شبر من تراب اليمن.