رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صعود على استحياء للمؤشرات

البورصة تربح ملياري جنيه بختام تعاملات اليوم الأحد

محمد فريد رئيس البورصة
محمد فريد رئيس البورصة المصرية

واصلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعاتها الطفيفة، في ختام معاملات اليوم الأحد، بدعم من عمليات شراء مؤسسية من قبل المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار العربية على أسهم منتقاة بالسوق.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 2.03 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 656.467 مليار جنيه.

على صعد المؤشرات، ارتفع المؤشر الرئيسي للسوق "إيجى إكس 30" بنسبة 0.04%، ليغلق عند مستوى 10604 نقاط، كما ارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 1.81% ليغلق عند مستوى 2077 نقطة، فى الوقت الذى ارتفع فيه مؤشر "إيجى إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.02%، ليغلق عند مستوى 12896 نقطة.

وهبط مؤشر "إيجى إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.07%، ليغلق عند مستوى 4099 نقطة، كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجى إكس 70 متساوى الأوزان" بنسبة 2.43%، ليغلق عند مستوى 2060 نقطة، ما انعكس على أداء المؤشر الأوسع نطاقا "إيجى إكس 100 متساوى الأوزان"، بنسبة 1.79% ويغلق عند مستوى 2994 نقطة.

 ووصف محللون بالسوق صعود البورصة اليوم بنحو طفيف بـ«الصعود على استحياء»، وذلك نتيجة ترقب شريحة عريضة من المتعاملين لأداء البورصة بشكل عام قبيل بدء عطلات أعياد الربيع، والتى ستبدأ يوم الخميس المقبل وتنتهى يوم الاحد القادم، و هو الأمر الذى يدفع المستثمرين إلى محاولة التريث فى اتخاذ أى قرار استثمارى سواء بالبيع أو الشراء لحين اتضاح الرؤية، وخوفا من اندلاع أي أحداث عالمية من شأنها التأثير على أداء أسواق المال خلال أيام العطلات الرسمية.

ولفتوا إلى أن صعود البورصة بنحو هامشي اليوم جاء نتيجة استمرار تسارع وتيرة صعود الأسواق العالمية، والتي شهدت مؤشراتها تحقيق أرقام قياسية، ما انعكس على البورصة المصرية التى تُعاني من الخوف والقلق الدائمين على مدار الشهور الماضية.