رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السجن 3 سنوات لصيدلى نصب على مواطنى الشرقية فى 7 ملايين جنيه

حبس
حبس

قضت محكمة جنح الزقازيق بمحافظة الشرقية اليوم، بمعاقبة صيدلى بالحبس 3 سنوات، لتورطه فى النصب على عدد من المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية تقدر بـ 7 ملايين جنيه مقابل إيهامهم بشراء أجهزة طبية.

وكان اللواء إبراهيم عبدالغفار، مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتمكن ضباط مكافحة الأموال العامة من ضبط  صيدلى 42 سنة مقيم دائرة قسم أول الزقازيق، متورط فى عمليات النصب على عدد من المواطنين.

وتبين من التحريات قيام المتهم بالنصب على 4 مواطنين، والحصول على  مبالغ مالية، تقدر بنحو 7 ملايين جنيه، مقابل شراء أجهزة طبيبة لهم، ثم قام بالمماطلة والتنصل منها.

وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه، وتحرر له المحضر رقم 6657 جنح قسم أول الزقازيق لسنة 2021.

وعقب القبض عليه قدم عدد من المواطنين بلاغات جديدة ضد باستيلائه على مبالغ طائلة وتم عرضه على نيابة قسم أول الزقازيق، والتي أحالته لمحكمة الجنح والتي أصدرت حكمها المتقدم.

إحالة أوراق طبيب للمفتى فى قضية قتل زوجته بالزقازيق

وفى سياق متصل، كانت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار محمد عبد الرحيم، قد أحالت أوراق طبيب بشرى بالمعاش إلى مفتى الجمهورية لقتله زوجته بعيارين ناريين، بسبب وقوع خلافات بينهما وحددت المحكمة جلسة 25 مايو المقبل للنطق بالحكم.

البداية كانت فى أكتوبر من العام الماضي، حينما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ من مستشفى الصالحية الجديدة، بوصول "أ ال ه" ربة منزل "جثة هامدة"، متأثرة بإصابتها بعيارين ناريين فى الصدر.

 تبين من التحريات عثور الأهالى عليها ملقاة أرضًا غارقة فى دمائها، وتم القبض على" م ال ال ع" 69 سنة، طبيب بشري بالمعاش مقيم بقرية تابعة لمركز فاقوس وزوج المجنى عليها، وبحوزته سلاح نارى مسدس 9 مم، بدخله طلقتان لذات العيار، و بمطابقة السلاح للفوارغ التي عُثر عليها  بمكان الواقعة تبين تطابقها.