رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصحة العالمية» تعقد مؤتمرا حول تطعيمات كورونا الثلاثاء

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

يعقد المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، بعد غد الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً عن بُعد بمناسبة الأسبوع العالمي للتمنيع 2021 وجائحة كوفيد-19 وذلك تحت عنوان "اللقاحات تقربنا أكثر".

ويناقش المؤتمر الصحفي الأسبوع العالمي للتمنيع 2021، التمنيع في إقليم شرق المتوسط وتأثير جائحة كوفيد-19 وجدول أعمال التمنيع 2030، ومستجدات لقاحات فيروس كورونا كوفيد-19 والتى تشمل وصولها وتوزيعها في شرق المتوسط 

يشارك في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور تيد شيبان المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف، الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، والدكتور إيفان هوتن مدير قسم مكافحة الأمراض السارية.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في بيان اليوم: "يحتفل العالم هذا الأسبوع (24- 30 أبريل) بالأسبوع العالمي للتمنيع وسط الجائحة وقد جعل الوباء الجميع يدركون أهمية اللقاح أكثر من أي وقت مضى، لافته إلى أن موضوع هذا العام هو اللقاحات تقربنا أكثر.

وأقرت جمعية الصحة العالمية في 2020 "جدول أعمال التمنيع 2030" الذي يهدف إلى عالم  ينتفع فيه الجميع في كل مكان ومن مختلف الأعمار بشكل كامل من اللقاحات من أجل تحسين صحتهم ورفاههم.

أضافت منظمة الصحة العالمية أن من التحديات التي نواجهها في هذا الصدد، ضعف الأنظمة الصحية، والصراعات، والعوائق المادية والاجتماعية، والمعلومات المضللة، والأخبار المغلوطة، والشائعات. لكننا عازمون على الاستمرار في الأخذ بالعلم لصالح الجميع.

وتابعت: يسهم الأسبوع العالمي للتمنيع 2021 في تركيز كل الأنظار على اللقاحات، ومن ثم يوفر فرصة غير مسبوقة لبناء ثقة الجمهور في القيمة الثمينة لجميع اللقاحات، والمساعدة في تدشين دعم طويل الأمد للتمنيع.