رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد لـ 192 قتيلا وجريحا

مستشفى بغداد
مستشفى بغداد

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى "ابن الخطيب" في بغداد إلى 82 قتيلا و 110 مصابين، ذكرت ذلك النبأ قناة "السومرية نيوز" الإخبارية.

ووقع الحريق أمس في مستشفى (ابن الخطيب) الذي خصصته السلطات العراقية لاستقبال الحالات الحرجة من المصابين بكورونا.

ووجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في وقت سابق اليوم، بالتحقيق في حادث حريق المستشفى.

وأمر الكاظمي بالتحقيق الفوري في أسباب وقوع الحادث مع المعنيين في الوزارة، واستقدام مدير المستشفى ومدير الأمن والمسؤولين عن صيانة الأجهزة في المستشفى، للتحقيق الفوري معهم على خلفية الحادث والتحفظ عليهم لحين إكمال التحقيقات ومحاسبة جميع المقصرين قانوني.

وطالب بمنح عائلات "شهداء الحادث كل حقوق الشهداء، وتوجيه إمكانات الدولة لمعالجة جرحى الحريق، بما في ذلك العلاج خارج العراق".

وكانت مديرية الدفاع المدني، أعلنت في وقت سابق اليوم عن اندلاع حريق داخل مستشفى "ابن الخطيب" في "جسر ديالى" جنوب شرقي بغداد.

خارجيا، أكد سفير العراق في مدريد عادل مصطفى كامل أن هناك رغبة عراقية واضحة للاستفادة من تجربة المؤسسات الرياضية الإسبانية.

وذكر الخارجية العراقية - في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء /نينا/ - أن السفير التقى وزير الثقافة والرياضة الإسباني خوسي مانويل في مقر الوزارة، مؤكدا أن العراق في مرحلة ما بعد التحرير والنصر على الإرهاب، وهي مرحلة إعادة الإعمار والبناء، داعياً إسبانيا لتقديم الدعم في جميع القطاعات بما فيها قطاع الرياضة والثقافة، ناهيك عن القطاع الاقتصادي.

من جانبه، أكد وزير الثقافة والرياضة الإسباني على أهمية التعاون بين العراق وإسبانيا والإسراع في توقيع مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للرياضة".