رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحة الفلسطينية تسجل 714 إصاب جديدة بفيروس كورونا المستجد

الصحة الفلسطينية
الصحة الفلسطينية كورونا

سجلت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد 16 حالة وفاة جراء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مى الكيلة تسجيل 714 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1952 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الكيلة، في التقرير اليومى حول الحالة الوبائية فى الاراضى الفلسطينية، أنه تم تسجيل 7 وفيات في الضفة الغربية، 9 وفيات في قطاع غزة.

وأشارت الكيلة إلى وجود 151 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 44 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي، فيما يعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات بالضفة الغربية 415 مريضا.

وأوضحت الكيلة أن التعافي من الفيروس في فلسطين بلغت 91.0%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 7.9%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

وحول المواطنين الذين تلقوا الطعومات المضادة لفيروس كورونا، قالت الكيلة إن عددهم الإجمالي في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ 170.109، بينهم 34.880 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

كورونا عالميًا

يذكر أن  أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا، حتى منتصف اليوم الأحد، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغ 3 ملايين وأكثر من 114 ألف وفاة، فيما بلغت حصيلة الإصابات الاجمالية 147 مليونا وما يقارب من 124 ألف إصابة، تعافى منهم 125 مليونا واكثر من 150 ألف مريض.

وأوضحت الإحصاءات، أن الدول الخمس التي سجلت أعلى حصيلة وفيات خلال يوم واحد في العالم، كانت على التوالي، البرازيل، الهند،  الولايات المتحدة، بولندا، وكولومبيا .

وأوضحت البيانات أن الدول الخمس التي سجلت أمس أعلى حصيلة إصابات جديدة، عالميا، خلال يوم واحد، كانت على التوالي، الهند التي تعاني من سرعة انتشار الفيروس بين المواطنين، وتسجل حصيلة اصابات يومية مرتفعة جد، البرازيل، الولايات المتحدة، تركيا وفرنسا .