رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بينهم 12 من ذوى الهمم.. تعيين 1173 شابًا بالدقهلية

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الدقهلية، بتعيين 1173 شابًا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 12 من ذوي الهمم والعزيمة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين بلغوا 4483 شابًا منهم 29 من ذوي القدرات، وتوفير 40 فرصة عمل، خلال شهر مارس الماضي.

 

وأوضح الوزير، أن المديرية قامت بصرف منح رعاية اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بواقع 40 ألف جنيه رعاية اجتماعية لـ11 عاملًا، و4000 جنيه لـ3 آخرين رعاية صحية ، فضلاً عن تسجيل 60 عاملًا جديدًا للمنظومة واستصدار كارنيهات لهم.

 

وكانت مديرية القوى العاملة بمحافظة الدقهلية، قامت بتعيين 789 شابًا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري خلال شهر فبراير الماضي، منهم 5 من ذوى الهمم والعزيمة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل"، المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين بلغوا 3712  شابًا منهم 24 من ذوى القدرات، وتوفير 45 فرصة عمل.

 

كما قامت خلال شهر فبراير أيضا، بصرف منح رعاية اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بواقع 25 ألف جنيه رعاية اجتماعية لـ8 عمال، و8000 جنيه لـ5 آخرين رعاية صحية، فضلاً عن تسجيل 54 عاملًا جديدًا للمنظومة واستصدار كارنيهات لهم.

 

وقامت بالتفتيش الدوري والحملات في مجال التفتيش العمالي على 882 منشأة وتم القيام بـ35 حملة نهارية تفتيش شامل من خلال مفتشى العمل، وعقد 5 ندوات توعية، بالإضافة إلى تلقي 81 شكوى من بوابة الشكاوى الحكومية تمت تسوية شكويين منها، وإحالة 24 شكوى منها للقضاء وجهات أخرى، وما زالت 55 شكوى منها تحت البحث والدراسة.

 

أما عن مجال استخراج تراخيص عمل الأجانب، فقامت المديرية باستقبال طلبات 7 فلسطينيين، وتجديد 3 تراخيص أخرى، واستخراج 1146 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة.

 

وفي مجال التدريب المهني، انتهت المديرية من 4 دورات تدريبية في مجال التدريب التحويلي لـ49 متدربًا، وتعقد  دورة تدريبية أخرى في وحدة التدريب المتنقلة الموجودة بإحدى قرى المحافظة.

 

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 381 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.