رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين» تعلن عن تفاصيل القافلة 264 لشمال سيناء

سيارات محملة بالسلع
سيارات محملة بالسلع

أعلنت الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، الدفع بالقافلة التموينية رقم 264 لمحافظة لشمال سيناء.

 

وتهدف القافلة لتوفير احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان من خلال منظومة التموين الجديدة  وتوزيعها في مخازن تجارة الجملة في العريش وبئر العبد لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي للسلع التموينية ليكفي الاحتياجات على منظومة التموين الجديدة ليكفي ما بين شهرين إلى 4 أشهر مقبلة .

 

وأعلنت الشركة العامة لتجارة الجملة، أن السيارات المتحركة المحملة بالسلع التموينية تعمل لصالح  منظومة التموين الجديدة ليتم تفريغها في مخازن تجارة الجملة في بئر العبد والعريش .

 

وأكد المهندس علاء سمري وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء ومدير مديرية تموين شمال سيناء، في تصريح خاص للدستور، أن القافلة التموينية رقم 264 شمال سيناء التي تم الدفع بها من  خلال الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال تضمنت ضخ 63 طن سكر تمويني معبأ ليطرح بسعر 8.5 جنيه للكيلو  وضخ 6 آلاف طن كرتونة جبنة، و400 كرتونة مكرونة و400 كرتونة مسلي نباتي، .

 

ولفت إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي للسكر ليكفي 3 أشهر، والزيت 4 أشهر، والأرز شهرين.

 

وأضاف أنه تم الانتهاء من صرف مقررات التموين لشهر أبريل الجاري بنسبة 90% على المستفيدين من البطاقات التموينية من خلال 165 تاجرا تموينيا، بنظام الاستعاضات الشهرية للتجار التموينيين لتوزيعها على المواطنين المستفيدين من البطاقات التموينية وعلى بدالي التموين بواقع 8 استعاضات شهريا وحسب قيمة التأمين المدفوع لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية وله الحق في اختيار السلع الأساسية وغير الأساسية لمنظومة التموين الجديدة التي تناسب نمط الاستهلاك في كل منطقة .

 

وكشف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء، أنه يتم صرف سلع تموينية بقرابة 14 مليون جنيه شهريا، مؤكدا أنه لا يوجد أي نقص في السلع وفي حال الطلب يتم الاستجابة من خلال الشركة العامة لتجارة الجملة ووزارة التموين في زيادة معدلات الضخ للسلع استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك لزيادة معدلات الاستهلاك والسحب والتي تصل إلى مضاعفة حجم الاستهلاك  والذي يتطلب زيادة المعروض والطلب وتوفيرها من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية .


وأضاف أنه تم التنسيق مع الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية لدعم توفير اللحوم السوداني الحية والمجمدة التي تصل بانتظام إلى المحافظة خلال شهر رمضان المقبل من خلال فروع الدلتا ماركت ليتم طرح اللحوم السودانية الطازجة بـ85 جنيها، واللحوم المجمدة بـ65 جنيها، والدواجن المجمدة بـ35 جنيها للكيلو .


وقال إن أسعار الدواجن المحلية تراجعت إلى 30 جنيها في الأسواق المحلية بعد ارتفاعها في الأسبوع الأول من شهر رمضان، لافتا إلى أن المحافظة لديها اكتفاء ذاتي من الإنتاج الداجني من خلال ألف مزرعة منتشرة في المحافظة .