رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خطوات والأوراق المطلوبة للتعاقد على خط تليفون أرضي في 2021

التليفون الأرضي
التليفون الأرضي

يبحث كثير من المواطنين عن خطوات التعاقد على خط تليفون أرضي في 2021، وتكلفة التركيب، وذلك بعد الحاجة الكبيرة لاستخدام الإنترنت في ظل جائحة كورونا وتداعيات الموجه الثالثة، والتي أدت الي الاعتماد بشكل رئيسي على الشبكة العنكبوتية في التعليم والعمل.

خطوات التقديم على خط التليفون الأرضي

وترصد " الدستور " خلال هذه السطور خطوات التقديم على التليفون الأرضي وطريقة الاشتراك والأوراق المطلوبة والتكلفة ومصاريف التركيب والتعاقد على الخط الإنترنت المنزلي.

التقديم على اشتراك التليفون الأرضي

يمكنك التقديم على التليفون الأرضي بسهولة في السنترال التابع له سكنك، ونقدم إليك خطوات التقديم على التليفون الأرضي ورسم الاشتراك:

  • زيارة السنترال التابع لك أو أي منفذ بيع لـ WE لاتمام إجراءات التعاقد.

- رسوم التعاقد على الخط المنزلى 150 جنيهًا غير شاملة الدمغة و الضريبة.

- الرسوم تشمل مصاريف الطلب و التركيب والتعاقد علي الخط المنزلى شاملة اشتراك 3 شهور مقدما لباقة WE أرضي 20 بالإضافة إلى خدمة إظهار رقم الطالب.

- الدمغات 8 + 2.90 جنيه لكل ورقة، والضريبة 14%.

إجراءات التقديم على التليفون الأرضي

ملء استمارة طلب خط تليفون جديد و إلحاقها بصورة من بطاقة الرقم القومي اثبات الشخصية حيث يتم بحث الإمكانية الفنية للتعاقد على التليفون االمنزلى.

الأوراق المطلوبة للتعاقد على خط أرضي

 تأكد من إحضار الأوراق الرسمية التالية

- مستند تحقيق الشخصية وصورة منه سواء بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر أو رخصة سلاح أو رخصة قيادة موضح بها نفس عنوان التركيب.

- عقد ملكية أو عقد إيجارعقار أو إيصال مرافق (كهرباء / مياه / غاز) باسم صاحب الخط وصورة منه أو من ينوب عنه بموجب توكيل رسمي وصورة البطاقة الشخصية وصورة عقد الإيجار.

الشروط والأحكام

خطوات التقديم على اشتراك خط التليفون الأرضي

يتم  التعاقد على باقة «WE»  أرضي 20 كنظام أساسي والتي تحتوي على 120 دقيقه محلي شهريًا، بالإضافة إلى اشتراك التليفون المنزلي وخدمة إظهار  رقم الطالب وذلك مقابل قيمة اشتراك 20 جنيهًا في الشهر.

تفاصيل باقة خط وي الأرضي

ويمكنك عند التعاقد على خط أرضي «WE» أرضى 20 اختيار نظام السداد المناسب له سواء كان شهري أو ربع سنوي أو سنوي.

وفي حالة طلب العميل المشترك على أي نظام من الأنظمة الموجودة إلغاء الاشتراك في نظامه ( كلامي – تليفونت- قبلي كنترول – 100 مرحبا– الخط السنوي – دويتو )، سيتم تحويله تلقائيا إلى النظام الأساسي على باقة WE ارضى 20 على أن تتم التسويات اللازمة في الفاتورة التالية.

التقديم على اشتراك التليفون الأرضي

تتيح باقة «وي» أرضي إظهار رقم الطالب تلقائيا عند التعاقد على التليفون الأرضي الجديد بدون أي مصاريف اضافية ويمكن للعميل إلغائها في حالة عدم احتياجه لها.

الباقة تشمل اشتراك الخط الأرضى، ولا يوجد قيمة في خانة الاشتراك الأرضي، حيث يتم إضافة قيمة اشتراك الباقه في الفاتورة بخانة الخدمات المضافة.

تكلفة تركيب تليفون أرضي وإنترنت 2021 

إجمالي مصاريف التركيب والتعاقد على الخط المنزلي شاملة اشتراك 3 شهور مقدما لباقة WE أرضي 20 بالإضافة إلى خدمة إظهار رقم الطالب هي 150 جنيهًا غير شاملة الدمغة والضريبة، وأسعار الدمغات هي 8 + 2.90 جنيه لكل ورقة بالإضافة إلى دفع الضريبة 14%.

التعاقد على خط أرضي

تقدم المصرية للاتصالات خدمة التعاقد على خط أرضي من المنزل من خلال خدمة الدليفري، وذلك بخلاف خدمة التعاقد اليدوي وتوجد طريقتان للتعاقد على خط أرضي من المصرية للاتصالات، وهو ما نرصده خلال التقرير التالي

توصيل خط أرضي من المنزل

خدمة الدليفري: وتكون هذه الطريقة من خلال الاتصال من أي تليفون أرضى لمركز خدمة العملاء 111 ويتم التعاقد من خلال ملء استمارة طلب خط تليفون و إلحاقها بصورة من بطاقة إثبات الشخصية، حيث يتم بحث الإمكانية الفنية للتعاقد على التليفون المنزلي.

وعقب انتهاء المكالمة وتقديم الطلب سيتم التواصل مع العميل من خلال قسم التركيبات بالشركة خلال 72 ساعة عمل لتحديد أقرب ميعاد لاستكمال إجراءات التعاقد والتركيب.

التقديم اليدوي للخط الأرضي

التقديم اليدوي وتكون هذه الطريقة من خلال ذهاب العميل إلى أقرب فرع لشركة المصرية للاتصالات ولمعرفة أقرب فرع يمكن الاتصال على مركز خدمة العملاء 111 وتحديد المكان المناسب.

10 ملايين مشترك بالهاتف الثابت

وسجل عدد مشتركي الهاتف الثابت  نحو ١٠ مليون مشترك بنهاية ديسمبر الماضي، مقارنة بنحو 8.99 مليون مشترك عن نفس الفترة عام 2019 بمعدل نمو سنوي بنحو 13.77% ، في حين إن إجمالي سعة السنترالات في مصر سجل نحو 25.26 مليون خط أرضي بنهاية ديسمبر الماضي مقابل 24.63 مليون عن نفس الفترة عام 2019، بمعدل نمو سنوي 3.57% وبتراجع شهري 0.08%.

وبلغ معدل انتشار الهاتف الثابت نحو 7.785% في ديسمبر الماضي مقابل 7.72% عن نفس الفترة عام 2019 بمعدل نمو شهري 0.62% وسنوي 0.07%، وبلغ عدد السنترالات بلغ نحو 1511 سنترالا منها 1052 سنترالا في الريف، في حين استحوذ القطاع المنزلي عن نحو 88% من مشتركي الهاتف الثابت، تلاه القطاع التجاري بنحو 10% واخير القطاع الحكومي بنحو 2% فقط من المشتركين، مما يؤكد على إقبال المصريين على خدمات التليفون الأرضي خلال عام فيروس كورونا.

25 ألف نبضة في الثانية نصيب المواطن من الإنترنت 

وارتفعت السعة الحالية للإنترنت الي 2.565 مليار نبضة في الثانية بنهاية الفترة (أكتوبر-ديسمبر 2020)، مقارنة بنحو 2.397 مليار نبضة في الثانية عن نفس الفترة عام 2019 بمعدل نمو سنوي 7.04%، في حين بلغ نصيب المواطن من السعة الدولية للإنترنت 25.199 ألف نبضة في الثانية لكل شخص، مقارنة بنحو 23.980 الف نبضة في الثانية شخص عن نفس الفترة عام 2019 بمعدل نمو سنوي 5.08%.

وسجل عدد مشتركي التليفون الثابت في الحضر 7.83 مليون خط بنهاية الفترة، مقارنة بنحو 6.81 مليون خط عن نفس الفترة عام 2019، في حين بلغ عدد مشتركي التليفون الثابت في الريف نحو 2.02 مليون خط، مقارنة بنحو 1.95 مليون خط عن نفس الفترة عام 2019 كما سجل إجمالي عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة"ADSL" ارتفع إلى 8.81 مليون مشترك مقارنة بنحو  7.30 مليون مشترك عن نفس الفترة عام 2019 بزيادة سنوية 1.52 مليون مشترك وبمعدل نمو سنوي 20.8%.