رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«حياة كريمة».. مساعدات غذائية وعمليات جراحية لمرضي العيون بالفيوم

حياة كريمة
حياة كريمة

فى إطار مبادرة  "حياة كريمة" لتوفير كافة الخدمات لأبناء المحافظات وتزامنا مع شهر رمضان المبارك، أعلنت جمعية الأورمان عن إجراء 12,600 عملية عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة الفيوم . 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن مكتب مشروعات الأورمان بمحافظة الفيوم أجرى الكشف الطبي على (65,841) مريضا وإجراء (12,600) عملية جراحية تنوعت ما بين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية وتسليم (8,820) نظارة طبية .

وأشار إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة الفيوم التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة .

الجدير بالذكر أن جمعية الأورمان نجحت وحتى الآن بجميع محافظات الجمهورية المختلفة في توقيع الكشف الطبي على (932,729) مريضا، وإجراء (208,987) عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم (127,186) نظارة طبية لغير القادرين.

وأوضح شعبان، أن الجمعية بدأت مع حلول شهر رمضان الكريم بتوزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر غير القادرة بالمجان تماما وسوف تكفى الكرتونة الواحدة أسرة مكونة من خمسة أفراد لشهر رمضان بالكامل حيث كانت البداية من قريتي الشركة 8 والشركة 55 مركز الخارجة محافظة الوادى الجديد، وبقرية زعفرانه مركز ابوقرقاص وقرية أباظه رمكز ديرمواس بمحافظة المنيا.

 كما يتم توزيع كراتين رمضان فى قريتي باروط وتزمنت الشرقية مركز بني سويف، وعزبة عاشور مرطز أطسا بالفيوم، وقريتي العمه ومحلة مسير مركز قطور بمحافظة الغربية، وعزبة التل مركز كفرصقر وعزبه نظرى مركز ههيا بمحافظة الشرقية، وقرية سنتريس مركز اشمون، وقرية العراقية مركز الشهداء بمحافظة المنوفية. 

وأشار إلى إن عدد من المؤسسات الاقتصادية الكبرى وأصحاب الأيادي البيضاء من المتبرعين يدعمون الأورمان في سبيل نجاح مشروعها الإنسانى لتوزيع كرتونة رمضان على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة لتخفيف الأعباء المادية على الأسر وإدخال الفرحة فى قلوبهم فى الشهر الكريم.