رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

معاينة النيابة في حريق بجراج وتفحم 7 سيارات بجوار محطة مترو دار السلام

 حريق جراج سيارات
حريق جراج سيارات

كشفت معاينة نيابة دار السلام الجزئية، اليوم الأحد، في وافعة اشتعال النيران في جراج سيارات عن تفحم ٧ سيارات بالكامل إلى جانب عدد من السيارات الأخرى التي تضررت من الحريق.

كانت امرت نيابة دار السلام الجزئية، بندب المعمل الجنائي؛ لمعاينة حريق شب في جراج، مما أسفر عن اشتعال النيران في عدد من السيارات.

وقررت النيابة حصر الخسائر والتلفيات، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، واستدعاء مالك الجراج؛ لسماع أقواله.

كانت قد نجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، اليوم السبت، في السيطرة على حريق داخل جراج للسيارات بشارع 9 في منطقة دار السلام.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة، بلاغًا من الأهالي يفيد نشوب حريق بجوار سور محطة مترو دار السلام.

وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بالقاهرة بـ5 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وتمت عملية الإخماد بدون إصابات، وأسفر الحريق عن احتراق 5 سيارات على الأقل.
 

الحماية المدنية

ونشرت إدارة الحماية المدنية إرشادات توعية للمواطنين لمقاومة خطر حرائق الشقق السكنية، وخاصة في فصل الصيف الذي تزداد فيه الحرائق والتي ظهرت بكثرة خلال الفترة الماضية، وهناك خطوات يتم اتباعها فى حالة حدوث حريق داخل أى شقة.

ومن تلك القواعد يقوم الأطفال بإبلاغ أقرب الجيران، وتعليم الطفل الاتصال بقسم الإطفاء بمفرده على رقم 180، يجب أن يعرف الأطفال ويكون بإمكانهم تحديد عنوانهم ولقبهم، علم الطفل أنه في حالة نشوب حريق لا يمكنك الاختباء أسفل الأسرة والتربيزات، لن يتمكن رجال الإطفاء القادمين من العثور عليك بسرعة في حالة الاختباء، إذا كانت هناك مثل هذه الفرصة، فاهرب من المنزل إلى الشارع، يجب الخروج من الشقة سيرًا على الأقدام، لا تستخدم المصعد يكون تعطل المصعد أثناء انقطاع التيار الكهربائي، مع وجود كمية كبيرة من الدخان، من الضروري إغلاق الفم والأنف بأي قطعة قماش مبللة (منشفة، ملابس)، علم الطفل الاستلقاء على الأرض والزحف إلى المخرج من الغرفة، لا تفتح النوافذ والنوافذ - الهواء النقي سيزيد من الاحتراق.