رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لضمان جودتها ذلك في حالة تسريب أي بقع زيت

مصدات للزيوت لتامين محطات مياه الشرب السطحية في سوهاج

اللواء محمد بدري
اللواء محمد بدري

أكد اللواء المهندس محمد بدرى محمد دين، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والعضو المنتدب بمحافظة سوهاج، أنه تم توفير مصدات وماصات للزيوت وذلك لتامين مأخذ محطات مياه الشرب السطحية وتوفير مياه شرب صالحة ومطابقة للمواصفات القياسية، لجودة مياه الشرب وذلك في حالة تسريب اسى بقع زيت أو أي مواد بترولية إلى مياه نهر النيل.

 توفير المصدات لمحطتي المنشأة والمراغة


وأوضح رئيس مياه سوهاج ان تلك الحواجز تم توفيرها لمحطة مياه المنشاة السطحية، ومحطة مياه المراغة السطحية، وذلك لأنها من أكثر المحطات السطحية التي تعرضت مياه النيل بها لتسريبات المواد البترولية والزيوت، أن تلك الحواجز الماصة تبلغ طولها 96 متر طولي وتبلغ طول الحواجز المطاطية 200 متر طولي.

 

 تركيب 5 أجهزة قياس ومراقبة منسوب مياه النيل

 

فيما انتهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج من تركيب 5 أجهزة قياس ومراقبة منسوب مياه النيل بمأخذ محطات مياه الشرب السطحية بنيدة، وسوهاج غرب، والبلينا، وشطورة، والسكساكا،،  صرح بذلك رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، مضيفا أن تلك الاجهزة تساعد في التعرف على منسوب مياه النيل بماخذ محطات المياه السطحية لتشغيل طلمبات المأخذ وفقاً للمنسوب المناسب بنهر النيل لتوفير كميات المياه المناسبة من خلال المحطات السطحية، أو المحطات البديلة في حالة انخفاض المنسوب عن مستوى مأخذ المحطات السطحية.


وأوضح أن تلك الاجهزة تبلغ تكلفتها 380 ألف جنيه، وتعمل بنظام الهيدروستاتيك وتحتوى على وحدة تحكم وشاشة ومودم لنقل البيانات والرسائل الخاصة بنظام التشغيل.

توقيع عقد استكمال مشروع الصرف الصحي بقرية الكولا

و اعلن أنه في اطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة تم توقيع عقد استكمال مشروع الصرف الصحي بقرية الكولا بمركز أخميم مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وذلك بتكلفة تبلغ 60 مليون جنيه لخدمة اكثر من 13 ألف مواطن، على ان يتم الانتهاء من المشروع خلال 12 شهر من استلام الموقع.

وأوضح أنه تم في وقت سابق تم تنفيذ اعمال بقيمة 45 مليون جنيه بتمويل من جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان تتمثل في مد شبكات انحدار بنسبة 75% وتنفيذ خط الطرد بنسبة 80% وتغويص البيارة هذا بالإضافة الى توفير المعدات الكهروميكانيكي وتنفيذ الاعمال المدنية بمحطة الرفع.