رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الداخلية العراقية تستبعد شبهة جنائية في حادث حريق مستشفى الخطيب

 حادث حريق مستشفى
حادث حريق مستشفى الخطيب

استبعدت الداخلية العراقية اليوم الأحد، وجود شبهة جنائية بحادث حريق المستشفى وفقا لما نقلته وسائل إعلام عربية منذ قليل.

يأتي هذا فيما أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن خالص التعازي والمواساة إلى جمهورية العراق الشقيقة، حكومةً وشعبًا، في ضحايا حادث الحريق الذي نشب في مستشفى "ابن الخطيب" في مدينة بغداد؛ ما أدى إلى وفاة وإصابة العشرات من نزلاء المستشفى المخصص للمصابين بفيروس "كورونا" المستجد.


وشهد مستشفى "ابن الخطيب" المخصص لعلاج مرضى فيروس "كورونا" والواقع في جنوب شرق بغداد، اندلاع حريق في أحد طوابقه؛ مما أسفر عن مصرع 9 أشخاص وإصابة 32 آخرين.


وأعربت الوزارة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية اليوم الأحد - عن تعاطف وتضامن مملكة البحرين التام مع جمهورية العراق وشعبها الشقيق في هذا المصاب الجلل، معربة عن بالغ المواساة لأسر وذوي الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

 

كما قدم الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأحد، التعازي لعائلات ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد، مشددًا على ضرورة مُحاسبة المقصرين.


وشهد مستشفى ابن الخطيب المخصص لعلاج مرضى فيروس كورونا جنوب شرقي بغداد، اندلاع حريق في أحد طوابقه أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 32 آخرين.


وقال صالح، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الأحد، "إنه بنفوس يعتصرها الألم، تابعنا عن كثب الحادث المُفجع الذي تعرّض له أهلنا في مستشفى ابن الخطيب في بغداد، ونتابع التقارير المتعلقة بها لحظة بلحظة".


وأعرب عن دعمه للقرارات الصادرة عن الحكومة ومجلس النواب بضرورة فتح تحقيق فوري في أسباب وقوع الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة ومحاسبة المقصرين، واستنفار كافة الجهود لمعالجة مصابي الحريق، مطالبًا فرق الدفاع المدني وجموع المتطوعين في الإسراع بإنقاذ المصابين واسعافهم.