رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعقيم وتطهير وكمامات.. «الرى» تشدد إجراءات مواجهة كورونا

إجراءات وقائية لمواجهة
إجراءات وقائية لمواجهة كورونا

تستمر وزارة الموارد المائية والري، فى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد COVID -19، وذلك في مختلف الهيئات والمصالح والإدارات التابعة لها على مستوى الجمهورية مع استمرار العمل الميداني وحصر العمل المكتبي على الضرورات، بالإضافة إلى تعقيم  مبنى الوزارة بالكامل.

 

تعقيم وتطهير محيط المباني وجراجات السيارات 

 

قامت أجهزة الوزارة المعنية، اليوم الأحد، بحملة مكثفة فى جميع المبانى والمنشآت التابعة للوزارة، واتخاذ الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد، حيث تم تطهير وتعقيم  مبنى الوزارة بالكامل ومحيطه وجراجات السيارات التابعة له والإدارات المختلفة، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه والجراجات.

 

كما تم التشديد على إجراءات النظافة والتعقيم باستخدام المطهرات بمعرفة الدفاع المدني وشئون المقر، مع الالتزام بارتداء الكمامات لكافة العاملين والمترددين على الوزارة. 


وقال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى، إنه يتم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار الحرص على صحة العاملين بها بمختلف الهيئات والمصالح والإدارات التابعة لها والمواطنين المترددين عليها، مع استمرار العمل الميداني وحصر العمل المكتبي على الضرورات.


وشدد وزير الموارد المائية والرى، على استمرارية عمليات التعقيم واستخدام المطهرات، وارتداء الكمامات لجميع العاملين والمترددين على جميع هيئات وقطاعات الوزارة، واتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي، وقياس درجات الحرارة للجميع، والاهتمام بعمليات النظافة، مؤكدًا اتخاذ إجراءات رادعة حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية المطلوبة من الجميع.


يذكر أن عددًا من الوزارات تواصل رفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات التابعة لها فى محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.