رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التعليم» تصدر توجيهًا بشأن «امتحان أبريل»

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات التعليمية ضرورة التشديد على الإدارات والمدارس بأن يجيب الطلاب على امتحان شهر أبريل المقرر انطلاقه غدًا، في ورقة الأسئلة نفسها، لأن الامتحان عبارة عن اختيار من متعدد ولا يحتاج على ورق خارجي.

وتنطلق امتحانات شهر أبريل لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، والصفين الأول والثاني الثانوي، غدًا الإثنين وحتى نهاية الأسبوع.

ويؤدي طلاب الصفوف الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي، الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة، مع تفعيل غرف العزل في المدارس، حفاظًا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تعقد الامتحانات مجمعة بنظام الاختيار من المتعدد، كما حدث في امتحانات شهر مارس للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، على أن يكون الامتحان ساعتين لكل صف دراسي، وفقًا للجدول الموضوع.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي وكذلك الأول والثاني الثانوى سوف تعقد في موعدها، كما أعلنا منذ شهر ونصف الشهر في الأسبوع المقبل في أيام 26 و27 و28 أبريل بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من عدد مرات الحضور، واتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.

وأكد الوزير أنه منعًا للشائعات ومن أجل تأكيد المعلومات لأولياء الأمور والطلاب فإن امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي وكذلك الأول والثاني الثانوى سوف تعقد كما أعلن في أيام 26 و27 و28 أبريل بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من عدد مرات الحضور وباتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.

وحذر شوقي من بعض المواقع على السوشيال ميديا، لأنها السبب الرئيسى في البلبلة "ولا تعلم شيئًا كما تدعى"، مؤكدا أن امتحانات أبريل في موعدها، قائلا: "أرجوكم لا تسمعوا إلى موقع أو أي شخص سوى موقع الوزارة على الإنترنت أو فيسبوك وصفحتي".