رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الكويت..

الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية

 المنتجات الزراعية
المنتجات الزراعية اللب

أعربت  الإمارات عن تأييدها قرار المملكة العربية السعودية بحظر المنتجات الزراعية القادمة من الجمهورية اللبنانية، بعد أن ثبت استخدامها لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة، وفقا لما نقلته وسائل إعلام إماراتية رسمية، اليوم الأحد.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي دعم المملكة فيما تتخذه من إجراءات لحماية المجتمع من آفة المخدرات، وتأييدها في كافة الخطوات التي تتخذها في إطار جهودها الدءوبة لمكافحة هذه الجريمة المنظمة، وحقها في حفظ وسلامة المجتمع.

ودعت الوزارة إلى تطوير التقنيات المناسبة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المناسبة للحد من تهريب هذه الآفة الخطيرة، التي تهدد سلامة المجتمعات، وتضر بمصالحها.

فيما كشفت صحيفة "الراي" الكويتية، نقلا عن مصادرها الخاصة، عن توجه الكويت لمنع استيراد الفواكه والخضروات اللبنانية براً وبحراً وجواً، مشيرةً إلى عقد اجتماعٍ بين وزارة التجارة وكبارِ المستوردين.

ووفقاً للجريدة الكويتية ومصادرها في جهات رقابية حكومية وسوقِ الخضروات والفواكه في الكويت، فإن تعليماتٍ شفهية صدرت في هذا الشأن بعدما كانت الشركات قد استعدت للاستيراد بحراً وجواً من لبنان.

يذكر أن نحو 200 إلى 250 طناً من الخضروات والفواكه اللبنانية تدخل إلى الأسواق الكويتية يومياً.

من جهتها، أعربت وزارة الخارجية الكويتية، مساء السبت، عن "تأييد دولة الكويت التام قرار المملكة العربية السعودية الشقيقة حظر دخول الخضار والفواكه من لبنان بسبب استغلالها من قبل البعض لتهريب المخدرات".

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن "هذا القرار السيادي يأتي في إطار حرص المملكة الشقيقة على منع دخول هذه الآفة الخطيرة إلى أراضيها وتحصين المجتمع السعودي منها".

ودعت الكويت "السلطات اللبنانية الشقيقة للعمل على ضمان خلو صادراتها من أي ممنوعات تعرض صادراتها للحظر والمنع".

يأتي هذا بعدما أعلنت السعودية، الجمعة، إحباط محاولة تهريب 2.4 مليون قرص «إمفيتامين» المخدر من لبنان، مخبأة في شحنة من فاكهة الرمان.