رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى تحرير سيناء

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

هنأ اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والشعب المصري أجمع، بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لعيد تحرير سيناء الغالية، والشاهدة على عظمة شعب مصر وقواته المسلحة الباسلة، مؤكدا أن تلك المناسبة ستظل دائما وأبدا فخرا لنا جميعاً.

كما قدم محافظ الإسكندرية التهنئة إلى رئيس مجلس الوزراء وجميع الوزراء والمحافظين بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.

وأكد أن تلك المناسبة التاريخية الخالدة ستظل محفورة في قلوب وعقول المصريين، داعياً الله عز وجل أن يعيد تلك المناسبة الوطنية العظيمة على مصرنا الحبيبة بكل الخير والسلام.

وكان هنأ محافظ الإسكندرية الرئيـس عبدالفتاح السيسي رئيـس الجمهوريـة، ورجال القوات المسلحة بمناسبـة الاحتفال بذكرى العاشر من رمضان، والانتصارات التي حققها جيل أكتوبر من رجال قواتنا المسلحة الباسلة. سائلًا المولى عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة الطيبة على مصرنا الغالية بمزيد من التقدم والرخاء والأمن والاستقرار، وأن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء.

•عيد تحرير سيناء
وعيد تحرير سيناء أو ذكرى تحرير سيناء هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد. وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م. وهذا اليوم عطلة رسمية للدوائر الرسمية والمصالح الحكومية المصرية. تم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى في عام 1982 م واكتمل التحرير عندما رفع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية في عام 1989.