رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

امتحانات شهر أبريل

انطلاق امتحانات أبريل لصفوف النقل غدًا

الامتحانات
الامتحانات

تنطلق امتحانات شهر أبريل لصفوف النقل من الرابع الابتدائي للثاني الإعدادي، والصفين الأول والثاني الثانوي، غدا الاثنين وحتى نهاية الأسبوع.

 

ويؤدي غداً طلاب الصفوف الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي، والصفيين الأول والثاني الثانوي، الامتحانات، وسط إجراءات احترازية مشددة، مع تفعيل غرف العزل فى المدارس، حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تعقد الامتحانات مجمعة بنظام الاختيار من المتعدد، كما حدث فى امتحانات شهر مارس للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، على أن يكون الامتحان ساعتين لكل صف دراسي، وفى ورقة واحدة، وفقاً للجدول الموضوع.

كما شددت الوزارة، أن تكون الاجابة فى نفس ورقة الأسئلة للطلاب.

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكد أن امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى وكذلك الأول والثانى الثانوى سوف تعقد في موعدها، أيام 26 و27 و28 أبريل بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من عدد مرات الحضور، واتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.

 

وحذر شوقي من بعض المواقع على السوشيال ميديا لأنها السبب الرئيسى فى البلبلة قائلا إنها "لا تعلم شيئا كمًا تدعى"، مؤكدا أن امتحانات أبريل فى موعدها، قائلا: "أرجوكم لا تسمعوا إلى موقع أو أى شخص سوى موقع الوزارة على الإنترنت أو فيسبوك وصفحتى".