رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهند تطلب من «تويتر» حجب تغريدات تنتقد تعامل الحكومة مع جائحة كورونا

تويتر
تويتر

 قام موقع تويتر للتدوينات الصغيرة بحجب أو تقييد الوصول لأكثر من 50 تغريدة خلال الشهر الماضي بناء على طلب من الحكومة الهندية، من بينها تغريدات تنتقد التعامل مع جائحة كورونا، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة انديا اكسبريس.

 

الحكومة الهندية طلبت من تويتر حجب تغريدات تنتقد التعامل مع جائحة كورونا


ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن منصة  لومين للبيانات، التي تجمع وتحلل الشكاوى القانونية والطلبات لحجب محتويات على شبكة الانترنت، إن المنشورات التي تم حجبها تشمل صورا وفيديوهات للهجوم الأخير الذي نفذه الماويون المسلحون في تشاتسجاره .


وكان موقع تويتر قد اضطر مطلع هذا العام لوقف أكثر من 500 حساب وحجب مئات الحسابات في الهند، بناء على طلب حكومي للحد من انتشار المعلومات المضللة والمحتويات التحريضية المتعلقة بمظاهرات المزارعين.


ولم يصدر تويتر بعد أي تعليق على هذا التقرير.


رئيس وزراء نيودلهي يمدد العمل بإجراءات الإغلاق لأسبوع آخر


كما أعلن رئيس وزراء العاصمة الهندية نيودلهي ارفيند كيجريوال تمديد إجراءات الإغلاق بالمدينة لمدة أسبوع آخر في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.
 
ونقلت صحيفة انديان اكسبريس عن كيجريوال القول " الوضع الوبائي تدهور، ولذلك بدأنا الأسبوع الماضي تطبيق إجراءات الإغلاق لمدة ستة أيام، تنتهى غدا".


وأوضح" لقد كان سلاحا لموجهة جائحة كورونا. وفي ظل استمرار ارتفاع حالات الاصابة، قمنا بمشاورات وقررنا تمديد العمل بإجراءات الاغلاق لمدة أسبوع أخر".


وسجلت الهند 349 ألفا و391 حالة إصابة و 2767 حالة وفاة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأُرجعت الموجة التي تشهدها الهند إلى نسخة متحورة جديدة للفيروس تعد "طفرة مزدوجة" وسماح الحكومة بالتجمّعات الكبيرة التي تحوّلت إلى مناسبات شهدت انتشار الفيروس على نطاق واسع.