رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رشا فايز: الريف المصرى كان وما زال مصدرًا للنابغين والمفكرين

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

قالت النائبة رشا فايز، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مبادرة "حياة كريمة" هي فكرة شبابية خالصة، تشكلت في وجدان شباب البرنامج الرئاسي وتبنت مؤسسة الرئاسة هذه المبادرة، مشيرة إلى أن الريف المصري كان وما زال مصدر للنابغين والمفكرين، موضحة أنه لرفع الوعى للمواطن كان لابد من توفير حياة كريمة للمواطن المصري وتوفير الاحتياجات اللازمة له، وخاصة في الريف المصري.

وأضافت رشا فايز أن شباب مبادرة "حياة كريمة" تواجدت على أرض الواقع وعقدوا لقاءات مع المواطنين لمعرفة احتياجاتهم خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أن المبادرة ليست الأولى ولكن كان هناك مبادرات أخرى على مر عهود سابقة، ولكن المبادرة تختلف في أنه لأول مرة يتم دراسة احتياجات المواطن أولا، ثم يتم وضع الخطط لتنفيذها. 

واستطردت: "هناك حالة من التسابق والتلاحم من قبل المواطن المصري لمساعدة الدولة، وهناك تسابق للتبرع بالأراضي لبناء مشروعات قومية وأراضي ومستشفيات، وهناك ارتفاع لدرجات الوعى لدى المواطن، وأن المواطن لمس مجهودات الدولة، في كل قرية الآن مجمع للخدمات، كما أن مبادرة حياة كريمة كانت أول نقطة التماس حقيقية بين المواطن والدولة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي". 

وتعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بث مباشر علي الصفحة الرسمية للتنسيقية، اليوم السبت، ضمن فاعليات رمضانيات التنسيقية والتي تحمل عنوان "حياة كريمة.. خطوة علي طريق العدالة الاجتماعية" وذلك في تمام العاشرة مساءً، للحديث عن برامج الحماية الاجتماعية، ودور المبادرة الرئاسية حياة كريمة في تحقيق العدالة الاجتماعية والنهوض بحياة المواطن المصري. 

ويحضر اللقاء الدكتور مصطفي زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخبر، الدكتور خالد عبد الفتاح مدير مبادرة "حياة كريمة" بوزارة التضامن الاجتماعي، بجانب متحدثي التنسيقية في اللقاء، النائبة رشا فايز عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائبة هدي عمار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين. 

وتدير اللقاء النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.