رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفلبين تهدف لتحقيق مناعة القطيع في المناطق المعرضة لتفشي كورونا بحلول أكتوبر

كورونا في الفلبين
كورونا في الفلبين

قال مستشار الرئيس الفلبيني كارتيلو جالفيز، اليوم السبت، إن الحكومة ستركز خلال الفترة القادمة على برامج التلقيح في المناطق الأكثر عرضة لتفشي فيروس كورونا مثل منطقة العاصمة مانيلا والأقاليم المجاورة لها وذلك حتى يتم تحقيق مناعة القطيع بحلول أكتوبر المقبل.

وأضاف جالفيز في بيان، أوردته صحيفة "مانيلا تايمز" الفلبينية على موقعها الإلكتروني، أن الحكومة خصصت 100 ألف جرعة من لقاح "سينوفاك" الصيني لمنطقة العاصمة مانيلا، على أن يتم توزيع بقية الشحنة الأخيرة، التي تضمنت 500 ألف جرعة من "سينوفاك"، على المناطق الأخرى المعرضة لخطر تفشي كورونا.

وأضاف جالفيز أن كل الجرعات سيتم توزيعها وتحضيرها للجمهور في المراكز المخصصة لعملية التطعيم خلال 3 أيام فقط على أن يتم إعطاؤها للناس خلال أسبوع بحد أقصى.

وأشار إلى أن الحكومة الفلبينية تهدف إلى تحقيق ما يُسمى بـ"مناعة القطيع" في المناطق ذات معدلات الإصابة المرتفعة، خاصة العاصمة مانيلا، وذلك بحلول أكتوبر أو نوفمبر.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

ووفقا لأحدث الإحصائيات عن اليوم السبت، فقد وصل عدد إصابات العالم بفيروس كورونا المستجد، الي 146  مليونا و274 الفا و580 حالة، أما عن الوفيات فسجلت 3 ملايين و100 الف و333 حالة، واخيرا سجلت حالات التعافي 124 مليونا و072 الف و819 حالة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية وحالة طوارئ الصحة العامة محل الاهتمام الدولي، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.