رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني: عودة السياحة الروسية توفر فرص عمل جديدة

النائب محمد الرشيدي
النائب محمد الرشيدي

أشاد النائب محمد الرشيدي، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، بالتوافق المصري الروسي بشأن استئناف حركة الطيران كاملة بين مطارات البلدين، مؤكدا أن عودة السياحة الروسية إلى مصر سيكون لها أهمية كبري ومردود إيجابى قوى على استعادة مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

وأضاف الرشيدي، في بيان له اليوم، أن هذا التوافق جاءت أيضا نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية لاستعادة ثقة السائح الروسي في المقصد السياحي المصرية، وخاصة أن السياحة الروسية في الغردقة وشرم الشيخ، كانت تمثل أكثر من 60% من السياحة الوافدة  قبل 2015.

وأوضح عضو لجنة العلاقات الخارجية بالشيوخ، أن السياحة الروسية تمثل أهمية كبيرة للمقاصد السياحية المصرية، والاتفاق على عودة الطيران يؤكد ثقة الجانب الروسي والعالمي في الإجراءات الاحترازية المطبقة فى مصر، فلا شك أن الجهود التي بذلتها كل أجهزة الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي قد لعبت دورا كبيرا في إنجاح جهود الدولة لعودة حركة السياحة والطيران الروسية إلى مصر مرة أخرى، وتعد رسالة  سياسية مهمة وهى أننا دائما لدينا قدرات دبلوماسية قادرة على الفوز فى المواقف.

وأشار النائب إلى أن استئناف حركة السياحة الروسية سيعود بالنفع على الاقتصاد المصري والعمالة المصرية فمن المعروف أن السياحة مصدر هام  للدخل القومي المصري، لافتا إلى أن السياح الروس يأتون الى مصر بأعداد كبيرة ومن المتوقع أن تصل إيرادات السياحة الروسية حال عودتها إلى 5 مليارات دولار في الموسم السياحى الواحد.

وذكر النائب أن عودة السياحة ستساهم في إتاحة فرص عمل جديدة بالفنادق وعودة الموظفين المتعطلين خلال الفترة الماضية، كما أن التوقيت مهم للغاية حيث جاء على النحو الذي  يساعد القطاع للتعافى سريعا من آثار أزمة كورونا.