رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هونج كونج تشهد قفزة في حجز مواعيد التطعيم بلقاحات كورونا

هونج كونج
هونج كونج

شهدت هونج كونج قفزة في الحجوزات لمواعيد التطعيم بلقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد، بعد توسيع الصلاحية لتشمل جميع السكان من أعمار 16 وأكثر، فيما تعمل المدينة على زيادة معدلات التطعيم، التي ينظر إليها على إنها حاسمة لتحقيق مناعة القطيع، طبقا لما ذكرته وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم السبت.

وذكرت الحكومة أن حوالي 25200 شخص حجزوا مواعيد لتطعيمات شركة "بيونتيك إس إي" في مراكز مجتمعية، خلال 24 ساعة، حتى الثامنة مساء أمس الجمعة، بينما 6100 شخص حجزوا مواعيد لتطعيمات بجرعات من إنتاج شركة "سينوفاك بيونتيك" الصينية.

وإجمالي الحجوزات، التي تشمل الجرعتين الأولى والثانية، كانت أكثر من الضعف، مقارنة بـ14700 في اليوم السابق، ولا تشمل الارقام عيادات خاصة، تقدم جرعات لقاح "سينوفاك".

ويعني هذا التوسع في التطعيمات، الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا الشهر أن جميع البالغين في هونج كونج سيكونون قادرين الآن على الحصول على اللقاحات، وسط جهود لطرح اللقاحات، تم عرقلتها من جانب بسبب عدم ثقة في الحكومة المحلية وتساؤلات بشأن فعالية اللقاحات الصينية.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

ووفقا لأحدث الإحصائيات عن اليوم السبت، فقد وصل عدد إصابات العالم بفيروس كورونا المستجد، الي 146  مليون و274 الفا و580 حالة، أما عن الوفيات فسجلت 3 مليون و100 الفا و 333 حالة، واخيرا سجلت حالات التعافي 124 مليون و072 الفا و 819 حالة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية وحالة طوارئ الصحة العامة محل الاهتمام الدولي، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.