الثلاثاء 15 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استعدادات الثانوية العامة

«التعليم» تستعد الامتحانات الثانوية العامة بتجهيز الكنترولات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لامتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها بالشكل الالكتروني على أجهزة التابلت في لجان مؤمنة بالمدارس على مستوي الجمهورية بداية من 4 يوليو، وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية و التعليم.

وأرسل الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، خطابا للقطاعات الأربعة لكنترولات الثانوية العامة (القاهرة، الإسكندرية، المنصورة، أسيوط)، للاستعداد لبدء أعمال كنترولات الثانوية العامة غدا الأحد.

وجاء بخطاب الذي الخطاب الذي اصدره نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة2021: “تنفيذا لتعليمات وزير التربية والتعليم، لاتخاذ الاجراءات اللازمة للاستعداد لامتحانات شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، فقد تقرر تفرغ رؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية لاستلام استمارات (303) مقار؛ واستلام الاستمارات الإلكترونية الخاصة بالطلاب المتقدمين لأداء الامتحان اعتبارا من الأحد 25-4-2021، لذا يرجى  التنبيه باتخاذ اللازم نحوا إخطار الإدارات التعليمية المختلفة التابع لها اسماء رؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لاعتبارهم في تفرغ من أعمالهم الأصلية وحتى إعلان نتيجة الدور الأول”.

في سياق أخر، شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن امتحانات صفوف النقل كما هي في موعدها المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم دون حدوث أي تغيير.

كما حذر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب وأولياء الأمور قائلا: "أرجوكم لا تسمعوا إلى موقع أو أي شخص سوى موقع الوزارة على الإنترنت أو الفيسبوك وصفحتي هذه".

واستكمل الوزير: "إن كل هذه الاشاعات هى صنيعة المغرضين اللذين يحاولون إثارة حالة من الاحتقان رغم أننا لم نقل شيئا من هذا ونوفر البيانات الكاملة دائما وبالتالي أتمنى أن لا تلتفتوا إليها وأن تعلموا أن الخبر الأكيد من المصادر الرسمية وهذا مجرد مثال واحد ويوجد مثله المئات من المغرضين والمدعين بالباطل على الفيسبوك وتويتر والواتساب".

inbound1438017270755634556
inbound1438017270755634556