رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في ذكرى تحريرها.. نواب سيناء: مصر تنفذ معركة التنمية والتطهير بالمحافظة

سيناء
سيناء

وجه نواب سيناء التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة الذكرى  الـ39 لعيد تحرير سيناء. 

وأكد النواب على أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي،  تقوم بالتنمية الشاملة في كافة المجلات، من محاور وطرق وأنفاق وجامعات ومصانع ضخمة وتنمية زراعية في كل ربوع سين، وفي كل ربوع سيناء. 

 

النائب سامى كامل 

كامل : الجميع يلاحظ جهود الدولة ورؤية الرئيس فى تنمية سيناء

ووجه النائب سامي كامل، عضو مجلس النواب عن بئر العبد بشمال سيناء، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة الذكرى ال 39 لعيد تحرير سيناء.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هناك ربط ما بين التنمية في سيناء والبطولات التى حققها الجيش المصرى في حرب أكتوبر وتحرير سيناء، مؤكدا أنه بروح انتصارات أكتوبر نستمر على النهج والطريق التى قامت به القوات المسلحة من جهود الحرب والتنمية فى وقت واحد.

وأوضح كامل، أن الوضع يتكرر من جديد، والدولة تقوم الآن بالحرب على الإرهاب وتطهير سيناء، وفى نفس الوقت تقوم بعمليات تنمية شاملة فى كافة المجالات. 

وقال كامل، إن الجميع يلاحظ جهود الدولة ورؤية الرئيس السيسي فى تطوير وتنمية سيناء، لافتا إلى أنه فى الفترة السابقة كانت تعانى سيناء من الإرهاب الأسود الذى كان يحاول السيطرة على سيناء، وبفضل الله وجهود القوات المسلحة والشرطة تم السيطرة على الوضع فى سيناء.

وأكد في تصريح لـ"الدستور"، أن هناك عدد من المشروعات القومية فى شمال سيناء،  فى كافة المجالات من إسكان وطرق ومشروعات زراعية ومحطات تحلية مياه فى العريش والشيخ زويد ومنطقة رمانه ببئر العبد.

وأشارت إلى أن شمال سيناء تشهد حاليا مشروعات خدمية، فى كل ربوع المحافظة من افتتاح مساجد، وافتتاح جامعة العريش، مشيرا إلى أن مستوى الخدمات والمشروعات فى سيناء مبشر بالخير وبداية قوية للتنمية الحقيقية على أرض سيناء. 

 

النائبة عايدة السواركة 

السواركة: العريش ستستقبل المصطافين على شواطئها هذا العام


 

ومن جهتها وجهت النائبة عايدة السواركة عضو مجلس النواب عن شمال سيناء ، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، وعيد تحرير سيناء.

وقالت السواركة،  أن هناك اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، لتنمية سيناء، لافته إلى عجلة التنمية على أرض سيناء واضحة للجميع، من محاور وطرق وأنفاق وجامعات ومصانع ضخمة وتنمية زراعية في كل ربوع سيناء.

 وأضافت عضو مجلس النواب فى تصريح ل" الدستور"، ان سيناء الان امنيه بفضل جهود الدولة فى القضاء على الإرهاب، مضيفه أن العريش ستستقبل المصطافين على شواطئها هذا العام.

واكدت السواركة،  إن اتجاة الدولة للتنمية فى سيناء خطوة هامة جدا، والتى ستعود بالنفع على المواطن السيناوى، مؤكدة أن هناك مشروعات استثمارية كبري تتم على أرض سيناء، من موانى مثل ميناء الشيخ زويد وميناء العريش، وغيرها، كل هذه المشروعات تخلق فرص عمل للشباب.

وأوضحت السواركة، إلى أن تعمير سيناء خطوة مهمة قامت بها الدولة فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأن سيناء بوابة مصر الشرقية وتعتبر صمام الأمان لمصر.

 

النائب سليمان عطيوي 

عطيوي: الرئيس السيسي يولى اهتمام كبير بتنمية سيناء 

وفى ذات السياق قال النائب سليمان عطيوي،  عضو مجلس النواب عن جنوب سيناء،  أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولى اهتمام كبير بتنمية سيناء.

 وأضاف عطيوي ، فى تصريح ل" الدستور " ، أنه تزامنا مع أعياد تحرير سيناء ، وذكرى انتصارات العاشر من رمضان،  تقوم الدول بمعركة التنمية فى كافة المجالات،  وفى كل ربوع سيناء،  والتي بدأت بالتوازي مع تطهير سيناء من التنظيمات الإرهابية، مطبقة شعار "تنمية سيناء يد تبني ويد تحمل السلاح".

وأشاد عضو مجلس النواب، بالمشروعات القومية ومشروعات البنية الأساسية غير المسبوقة التى نفذتها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في سيناء ومنطقة القناة والتى ستجعل هذه المناطق واحدة من المناطق الاستثمارية الواعدة على مستوى المنطقة والعالم كله.