رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«صناعة تكنولوجيا المعلومات»: عودة السياحة الروسية تنعش قلب الاقتصاد

عودة السياحة الروسية
عودة السياحة الروسية

قال المهندس وليد جاد رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات المصرية CIT، إن الاتفاق على عودة السياحة الروسية إلى مصر واستئناف حركة الطيران بالكامل مع روسيا سيؤدي إلى إنعاش قلب الاقتصاد المصري وخاصة قطاعات السياحة والآثار والفنادق والضيافة في مصر، موضحا أن القيادة السياسية تسعى جاهدة إلى توفير فرص بديلة لنمو الاقتصاد المصري، خاصة أن السياحة تمثل أحد روافد الحصيلة الدولارية للدولة.

وتابع رئيس الغرفة في تصريحات لـ "الدستور" أن قرار عودة السياحة الروسية لمصر سيستفيد منه نحو 3 ملايين عامل بهذا القطاع الحيوي، مؤكدا أن عودة العلاقات الاقتصادية بين مصر ورسيا ستعظم من حجم الاستثمارات الروسية في مصر والتي تخطت 7.5 مليار دولار حتي الآن ومرشحة للزيادة خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس الغرفة، إن عودة السياحة مؤشر إيجابي لزيادة حركة الاتصالات الدولية والتي تعود علي الخزانة العامة للدولة بالحصيلة الدولارية، مشيدا بالدور الذي تلعبه مصر في المنطقة إقليميا بفضل رؤية الرئيس السيسي ونجاح السياسة الخارجية للدولة، ما أدى إلى زيادة حجم التعاون الدولي مع مصر، مؤكدا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين سجل نحو 6 مليارات دولا سنويًا.

وأوضح "جاد" أن التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين سينمو خلال الفترة المقبلة بعد عودة السياحة والعلاقات الجيدة مع الروس، خاصة في مجالات اكتشاف النفط والغاز والزراعة والصناعات الغذائية والهندسة الميكانيكية وتنفيذ وبناء المنطقة الصناعية الروسية في مصر وزيادة الاستثمارات في مشروع محور قناة السويس.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد توافق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين هذا وقد أعلن محمد منار وزير الطيران المدني عن استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا، وعودة السياحة الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة خلال أسبوع أو 10 أيام.