الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الجزائر: نملك رؤية سياسية دولية متطابقة مع سلطنة عمان

سفير الجزائر
سفير الجزائر

قال سفير الجزائر لدى سلطنة عمان محمد يرقي، إن السلطنة والجزائر لهما آراء ووجهات نظر متطابقة، تقوم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتدعوان دائما للحوار وحل المشاكل والمسائل والخلافات والصراعات بين الدول عبر الحوار. ​

وأكد السفير الجزائري - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العمانية اليوم السبت - على وجود لجنة مشتركة بين البلدين تنعقد دوريا للتشاور في مختلف الجوانب وكان آخر اجتماع لها في ديسمبر 2019 بالسلطنة، مشيرا إلى أن رؤية عُمان 2040 رؤية طموحة وستشهد السلطنة خلالها مستقبلا واعدا ومشرقا بالنظر للإمكانات والمقومات التي تتوفر لديها والمتمثلة في موقعها الاستراتيجي والإمكانات المادية والبشرية والبنية الأساسية.

وأوضح أن هناك إرادة مشتركة بين البلدين الشقيقين لتنويع الصادرات حيث تم إطلاق مشروع الدبلوماسية الاقتصادية وستكون السفارتان في البلدين والجهاز الدبلوماسي داعمة للتصدير خارج نطاق المشتقات النفطية وستشهد السلطنة في الفترة القادمة منتجات جزائرية متنوعة، حيث إن المناخ الاقتصادي مشجع وجاذب للتبادل الاستثماري بين البلدين.

وأشاد السفير الجزائري بالرؤية المشتركة بين بلاده وسلطنة عمان فيما يخص الحل السياسي للأزمة السورية، لاسيما الإبقاء على سفارتيهما في دمشق.

ومن ضمن الإجراءات التي تقوم بها الجزائر لحماية دولتها، قررت الحكومة الجزائرية، تقليص مواعيد حظر التجوال المفروض بسبب الكورونا في 9 ولايات من بينها الجزائر العاصمة، ليصبح من منتصف الليل حتى الساعة 4 فجرا.


وقال بيان لرئاسة الحكومة الجزائرية اليوم الخميس إن هذه الإجراءات ستشمل ولايات الجزائر العاصمة وباتنة وبسكرة والبليدة وتبسة وتيزي وزو وجيجل، وسيدي بلعباس ووهران.


وأضاف البيان أن التوقيتات الجديدة للحظر سيبدأ العمل بها اعتبارا من غد الجمعة ، ودعا المواطنين إلى مواصلة الامتثال بدقة للتدابير الوقائية الموصى بها مثل التباعد الجسدي وارتداء الكمامات إجباريا وغسل اليدين باستمرار.


وكان الدكتور جمال فورار الناطق باسم اللجنة الوطنية لمتابعة فيروس كورونا بالجزائر قد أعلن في وقت سابق اليوم تسجيل 189 حالة إصابة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة في يوم واحد.


وقال فورار في مؤتمره الصحفي اليومي إن إجمالي الإصابات ارتفع إلى 120 ألفا و363 حالة، بينما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 3181 حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 83 ألفا و900 حالة.