رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 500 زجاجة عصير رمضاني منتهية الصلاحية ببورسعيد

ضبط 500 زجاجة عصير رمضاني منتهى الصلاحية في بورسعيد

ناصر ثابت
ناصر ثابت

تمكنت حملة مكبرة لـ"تموين بورسعيد"، بقيادة ناصر ثابت مدير المديرية،  اليوم الجمعة، من ضبط 500 زجاجة عصير رمضاني مختلفة النكهات والأطعمة "أناناس- تفاح- مانجو- ليمون- فراولة- رمان- برتقال" مُنتهي الصلاحية، وذلك بالمخالفة للقانون 281 لسنة 1994 الخاص بالغش التجاري وقمع التدليس.

وأكد "محمد عوض" وكيل المديرية، أن ضبط العصائر جاء لحماية المواطنين من مخاطر الإصابة بتليف الكبد، والألم الحاد في المعدة، والتسمم الغذائي، خاصة مع تزايد الإقبال عليها في رمضان.

وشدد "ناصر ثابت" وكيل وزارة التموين، على مراقبة الأسواق والسلع الغذائية وغير الغذائية، خلال هذا الشهر الكريم؛ للتأكد من جودة وصلاحية الأغذية المقدمة للمواطنين، خاصة خلال شهر رمضان، وبالتزامن مع جائحة كورونا.

تم التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرر محضر بالواقعة رقم 1582 لسنة 2021 جنح المناخ، وتتولى النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وقال ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، إن المديرية وضعت خطة لمتابعة ورصد حركة الأسواق خلال موسم شهر رمضان المبارك، والذي يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء السلع الأساسية والاستهلاكية.
 

وكشف ثابت، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، عن ضخ كميات إضافية من السلع التموينية والسلع المدعمة والحرة، كـ"اللحومـ الدواجنـ الأسماكـ الزيتـ الأرزـ السكر" عبر الشركة العامة لتجارة الجملة والاتحاد التعاوني والجمعيات الاستهلاكية والفئوية، مؤكدا تكثيف الحملات على محلات الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم والدواجن والأسماك ومصانع إنتاج المصنعات المختلفة داخل نطاق المحافظة؛ لمنع استغلال المواطنين، والتأكد من سلامة السلع المعروضة للاستهلاك الآدمي.